بينهم أطفال.. إصابة 11 شخصا جراء 7 حرائق في 48 ساعة شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

بينهم أطفال.. إصابة 11 شخصا جراء 7 حرائق في 48 ساعة شمال غرب سوريا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب 11 شخصا بينهم أربعة أطفال، وثلاث سيدات بحروق متفاوتة خلال الـ48 ساعة الماضية جراء نشوب 7 حرائق في مناطق متفرقة من شمال غرب سوريا معظمها ضمن مخيمات النازحين.

وقال "الدفاع المدني السوري" في منشور لها اليوم الثلاثاء 28 من كانون الأول/ ديسمبر، إن امرأتين أصيبتا بحروق طفيفة في مخيم "قاح" بقرية قاح شمالي إدلب بعد اشتعال النار في المدفأة وانتشارها في الخيمة، حيث استجابت فرقنا وأخمدت الحريق وأسعفت المصابتين إلى المشفى.

ولفت إلى أن عدد الحرائق التي سببتها المدافئ خلال 48 ساعة الماضية ارتفعت إلى 7 حرائق، أدت لإصابة 11 مدنياً بينهم 4 أطفال و3 نساء.

وطالب الدفاع المدني، السكان بضرورة اتباع إرشادات الوقاية من الحرائق وعدم عبث الأطفال بالمواد القابلة للاشتعال، وتثبيت المدافئ بشكل جيد، وإزالة أي شيء قابل للاشتعال من محيطها، وعدم تركها مشتعلة خلال النوم، أو في حال مغادرة المنزل.

وكانت قد أصيبت سيدة وطفلها بحروق إثر حريق اندلع مساء الأحد 26 كانون الأول في مسكنهم بمخيم الإيمان للأيتام بمنطقة دير حسان شمالي إدلب، "حيث عملت فرق الدفاع المدني على إسعافهم إلى المشفى على الفور وأخمدت النيران".

واصيبت سيدة وطفلها الرضيع أيضا بحالة اختناق، نتيجة اندلاع حريق بسبب المدفأة داخل منزلهم في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، كما أصيب رجل بحروق متفاوتة بحريق مماثل في مدينة جسر الشغور غربي إدلب.

واندلع حريق في مدرسة بمخيم بدلة بالقرب من بلدة حزانو شمالي إدلب، فيما اندلع حريق آخر خيمة لعائلة نازحة بمخيم البر في بلدة كللي شمال مدينة إدلب، التهم ممتلكاتهم إضافة لدراجة نارية داخل الخيم.

مقالات ذات صلة

إصابة "طفلين"برصاص "قسد" شرق ديرالزور (صور)

انفجار يسفر عن إصابة ثلاثة أطفال غرب حلب

جريحان باندلاع خمسة حرائق في إدلب وحلب

انفجار يشرد 4 عائلات بعد احتراق خيامهم غرب إعزاز

تسجيل ستة حرائق في إدلب وحلب

5 حرائق وحوادث سير تخلف جرحى شمال غرب سوريا