أول تعليق إيراني على القصف الإسرائيلي لمرفأ اللاذقية - It's Over 9000!

أول تعليق إيراني على القصف الإسرائيلي لمرفأ اللاذقية

 بلدي نيوز

ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، اليوم الأربعاء 29 كانون الأول/ ديسمبر، بالهجمات الإسرائيلية التي استهدفت ميناء اللاذقية السوري فجر أمس الثلاثاء.

وقال خطيب زاده، في بيان، تعليقا على الهجوم الإسرائيلي على ميناء اللاذقية السوري، "هذا العمل من قبل الكيان الصهيوني، بالإضافة إلى كونه عدوانًا على دولة عضو في الأمم المتحدة وانتهاكا واضحا لسيادتها، هو في الوقت نفسه عملا عدوانيا ومثالا واضحا على سعي هذا الكيان لخلق الأزمات وأعمال الشغب في المنطقة".

وأضاف "ندعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت مستودعات الأغذية والأدوية في ميناء اللاذقية السوري (فجر أمس الثلاثاء) والتي تعرض الأمن والسلم الإقليميين للخطر".

وفجر أمس الثلاثاء، استهدف قصف صاروخي، قيل إنه إسرائيلي، أهدافا في ميناء مدينة اللاذقية، في حادثة هي الثانية من نوعها في أقل من شهر.

وتخطط إسرائيل لمواصلة عملياتها وضرباتها الجوية في سوريا خلال العام المقبل؛ لكبح جماح إيران وللحد من قدرتها على نقل الأسلحة، حيث يعتقد أن مثل تلك الضربات حققت أهدافها في 2021، وفق ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ويأمل الجيش الإسرائيلي، أن تدق هذه الهجمات إسفينا بين نظام الأسد وإيران.

وذكرت الصحيفة، أنه بالرغم من أن هذه الضربات تستهدف بشكل مباشر مخابئ الأسلحة الإيرانية والمنشآت المرتبطة بإيران في سوريا، فإن الجيش الإسرائيلي يسعى أيضا من خلالها "لأن تدفع سوريا ثمن السماح لإيران بالعمل على أراضيها في محاولة لإقناع الأسد بالتوقف أو تقليص الدعم".

مقالات ذات صلة

اغتيال مدير هيئة الأوقاف التابعة للنظام في مدينة الميادين

حزب الله يستبدل الطرق البرية بأخرى بحرية لشحن أسلحته إلى سوريا

رسائل سرية مسربة تثبت محاولات إيران للسيطرة على سوق الزيوت والشحوم في سوريا

الخارجية الإيرانية: الغارات الإسرائيلية في سوريا داعمة للمعارضة

تدريبات عسكرية في ازرع بدرعا ،ماهدف النظام منها؟

السفير الإيراني في دمشق " العلاقات مع النظام في سوريا مبنية على أساس المبادئ وليس المصالح الاقتصادية"