"صحة إدلب" تطلق حملة التطعيم بالجرعة الثالثة - It's Over 9000!

"صحة إدلب" تطلق حملة التطعيم بالجرعة الثالثة


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

أعلنت مديرية صحة إدلب بالتعاون مع فريق لقاح سوريا عن البدء بالتطعيم بالدفعة الثالثة الداعمة للدفعتين الأولى والثانية من لقاح كورونا المستجد "كوفيد-19" في مناطق شمال غرب سوريا، أمس الأربعاء 5 من كانون الثاني/ يناير.

وفي تصريح خاص لبلدي نيوز، قال معاون مدير مديرية صحة إدلب الدكتور "رفعت فرحات"، إن حملة التلقيح بالجرعة الثالثة في المناطق المحررة شمال غرب سوريا انطلق اليوم بالتعاون مع فريق لقاح سوريا.

وبين "فرحات" أن الجرعة الداعمة هي جرعة ثالثة داعمة تضاف للجرعات الأساسية الأولى والثانية من اللقاح المخصص لمرض كورونا لمستجد "كوفيد-19".

وأوضح أن المستهدف في هذه المرحلة الكوادر الطبية وذوي الأمراض المزمنة من عمر يزيد عن الـ18 سنة، إضافة إلى جميع الأشخاص التي تتجاوز أعمارهم الـ60 عام.

ولفت "الفرحات" إلى أن "عدد الجرعات الداعمة (الثالثة) مفتوح لجميع المستحقين، وستقدم ضمن مراكز مخصصة موزعة على المناطق المحررة شمال غرب سوريا".

وأشار إلى أن عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعات اللقاح المخصص لمرض كورونا في مناطق شمال غرب سوريا منذ بداية وصول الدفعة الأولى من الجرعات حتى الـ 26 من كانون الأول/ ديسمبر الحالي، بلغ242051 من بينهم 95887 نساء و146164 رجال، 122947 منهم تلقوا جرعة واحدة فقط و119104 تلقوا جرعتين.

مقالات ذات صلة

"حكومة الإنقاذ" تعتزم إصدار بطاقات شخصية خاصة بمناطق سيطرتها

"الدفاع المدني": أكثر من 3.4 مليون مدني بحاجة للمساعدات الإنسانية شمال سوريا

قافلة مساعدات أممية تدخل إدلب عبر مناطق سيطرة النظام

"المؤقتة" تكشف سعر شراء القمح لموسم 2022 شمال سوريا

"الدفاع المدني" يعلن إخماد 13 حريقاً بيوم واحد في إدلب

دخول شاحنات إغاثية من مناطق سيطرة النظام إلى إدلب