ابنة رئيس إيراني سابق: إيران قتلت نصف مليون سوري - It's Over 9000!

ابنة رئيس إيراني سابق: إيران قتلت نصف مليون سوري

بلدي نيوز

قالت النائبة السابقة في "مجلس الشورى الإيراني"، فايزة هاشمي رفسنجاني، إن إيران متورطة في مقتل نحو 500 ألف شخص في سوريا، لافتة أن نظام بلادها متورطة في قتل مسلمين في اليمن وأماكن أخرى.

وصرّحت رفسنجاني، وهي ابنة الرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني، في حوار أجراه معها موقع "إيران ووتش"، بأنه "من غير المرجح أن تكون إسرائيل قتلت ما بين 100 إلى 200 ألف فلسطيني"، مضيفة "لقد قتلنا من المسلمين أكثر من إسرائيل بسبب سياساتنا الخاطئة"، بحسب ترجمة موقع "تلفزيون سوريا".

وأوضحت هاشمي رفسنجاني، أن "سياسات إيران الداخلية والخارجية غير عقلانية، وهي على غرار حركة طالبان، قائمة على الدعاية"، مشيرة إلى أن "إبراهيم رئيسي مجرّد واجهة، وهناك آخرون يحركونه من وراء الكواليس ويؤثرون على قراره".

وعن طريق دعم الميليشيات الطائفية في العراق وسوريا وميليشيا "حزب الله" في لبنان والحوثي في اليمن، تمارس إيران دورا سلبيا في المنطقة، حيث تؤكد تقارير حقوقية مسؤولية هذه الميليشيات عن مئات المجازر وعمليات التهجير والقتل خارج نطاق القانون، إضافة إلى الخطف والاعتقال.

وكانت قالت فائزة هاشمي رفسنجاني، في تصريحات سابقة، إنها كانت تتمنى فوز دونالد ترامب بالانتخابات الأمريكية لأنه كان يضغط على النظام في إيران وسيجبره على تغيير سياساته على عكس سياسة الحزب الديمقراطي السهلة والباردة تجاه النظام الإيراني.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية