الحسكة.. منظمات دولية تعلق عملها في "الهول" - It's Over 9000!

الحسكة.. منظمات دولية تعلق عملها في "الهول"


بلدي نيوز
علقت عدد من المنظمات الدولية والجمعيات الخيرية عملها في مخيم "الهول" بريف الحسكة، الواقع تحت سيطرة قوات "قسد"، نتيجة تصاعد العنف وانتشار الفلتان الأمني داخل المخيم.
وقتل مسعف في "الهلال الأحمر الكردي"، يوم الثلاثاء 11 كانون الثاني/يناير، على يد مسلحين مجهولين يرجح تبعيتهم لتنظيم "داعش" في مخيم "الهول" بريف الحسكة.
وقالت مصادر، إن المسعف"باسم محمد محمد" من مواليد حي الصالحية بمدينة الحسكة، قتل إثر إصابته بطلق ناري في الرأس بمخيم الهول.
وأضافت أن "اثنين من خلايا التنظيم دخلا نقطة طبية للهلال الأحمر الكردي بالمخيم عبر انتحال شخصية مرضى وأطلقا الرصاص من سلاح مزود بكاتم صوت على محمد".
وقالت مصادر إعلامية، إنّ غالبية المنظمات الدولية أوقفت أنشطتها، باستثناء تلك المنقذة للحياة التي تقدم المياه والخبز وغير ذلك. 
يشار إلى أنه لم يصدر حتى اللحظة أي إعلان رسمي من قبل المنظمات العاملة في مخيم الهول، والتي يقدر عددها بنحو 50 منظمة وجمعية محلية ودولية، حول تعليق العمل. وبحسب الإحصائيات غير الرسمية، فقد قتل 130 شخصاً من النازحين السوريين واللاجئين العراقيين خلال العام الماضي بعمليات اغتيال نفذها مجهولون في المخيم.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين