آلية توزيع الخبز الجديدة.. مؤشرات "الفشل" قبل تطبيقها - It's Over 9000!

آلية توزيع الخبز الجديدة.. مؤشرات "الفشل" قبل تطبيقها

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

وافق مجلس محافظة دمشق التابع للنظام، على رفع توصية بالإبقاء على آلية بيع مادة الخبز مع توطين البطاقات بالأفران والمعتمدين والصالات والجمعيات التعاونية.

وبرر مجلس محافظة دمشق بالقول: "تلافيا لسلبيات وعثرات محتملة ضمن الآلية الجديدة من الوزارة المقرر تطبيقها أول الشهر القادم".

وكشف عضو المكتب التنفيذي للمحافظة، شادي سكرية أنه "هناك صعوبة بتطبيق الآلية التي طرحتها الوزارة ونحن غير قادرين على الوصول لـ ١٥٠٠ معتمد".

ويشار إلى أنّ نظام اﻷسد، لم يتمكن من حل أزمة رغيف الخبز، رغم خروجه بأفكار وتطبيقات بين الحين واﻵخر، بداية من "البطاقة الذكية" مرورا بهذه التجربة التي لم تدخل حيز التنفيذ وتم إيقافها على الفور.

وكانت قبل أيام أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، التابعة للنظام، عن آلية جديدة لتوزيع الخبز اعتبار من شباط القادم.

ونشرت حماية المستهلك بيانا قالت فيه: "اعتبارا من الأول من شهر شباط القادم سيتم اعتماد نظام جديد لتوزيع الخبز في محافظتي دمشق وريفها".

وأضافت: "سيتم اختيار معتمدين شريطة أن يمتلكوا بقاليات يحسب عددها على أساس تقسيم عدد البطاقات التي تنتجها الأفران في كل من المحافظتين على عدد بطاقات كل محافظة، وألا تكون مخصصات أي معتمد أكثر من 250 ربطة تحت أي ظرف، وذلك لأن أي نقطة بيع لا يمكنها أن تبيع أكثر من هذا العدد دون وجود ازدحام كبير".

مقالات ذات صلة

مصادر تنفي انسحاب النظام من سراقب وروسيا تسير دوريات في درعا

تقرير: النظام عاجز عن تقديم الاستقرار في حلب

حكومة النظام تصدر البصل والثوم

بعد رفع سعر المحروقات.. هل تتغير أجور المواصلات؟

سوريون يعترضون على دعوة النظام إلى ندوة "كنيسة" في فرنسا

الروس يخلون الساحة لميليشيات إيران.. هذه المرة في ريف اللاذقية