خسائر بصفوف النظام في محاولة تقدم فاشلة بإدلب وحملة تمشيط في البادية - It's Over 9000!

خسائر بصفوف النظام في محاولة تقدم فاشلة بإدلب وحملة تمشيط في البادية

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أفشلت فصائل المعارضة محاول تسلل لقوات النظام وكبدتهم خسائر، في حين تعمل قوات الأخير وميليشياته على تمشيط البادية في دير الزور بعد هجمات التنظيم الأخيرة.

في إدلب، قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام والميليشيات المساندة، له جراء محاولة تسلل فاشلة على مواقع المعارضة المسلحة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وقال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن "غرفة عمليات الفتح المبين" رصدت محاولة تسلل لمجموعة من عناصر قوات النظام والميليشيات المساندة له ليلة أمس، على محور قرية سفوهن في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأشار إلى أن المعارضة المسلحة تصدت للمتسللين عبر استهدافهم بالرشاشات المتوسطة والثقيلة، إضافة إلى عدد من القذائف المدفعية، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من أفراد المجموعة وإفشال محاولة التسلل.

وفي القامشلي، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، سبعة عناصر من قوات النظام في مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وقالت مصادر، إن "قسد" نشرت حواجز مؤقتة في محيط المربع الأمني والطريق الواصل إلى مطار القامشلي، واعتقلت سبعة عناصر من استخبارات النظام وذلك أثناء توجههم من مطار القامشلي إلى المربع الأمني.

وفي سياق آخر، استهدف الجيش الوطني بقذائف المدفعية مواقع "قسد" في محيط قريتي الدردارة وتل بيدر والعبوش بريف بلدة تل تمر وقرية تل الورد بريف بلدة أبو راسين شمال الحسكة.

وفي حلب، أفادت مصادر إخبارية أن عنصرا من قوات النظام أصيب، اليوم الجمعة، برصاص القوات التركية في قرية "كوران" الحدودية شرقي مدينة عين العرب/ كوباني الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

ونقل موقع "نورث برس" عن مصدر محلي، إن العنصر تم إسعافه إلى مشفى عين العرب / كوباني بعد إصابته بطلقة في قدمه، وأشار مصدر طبي من المشفى أن العنصر أصيب بطلقة في منطقة الفخذ وأجريت له الإسعافات الأولية.

إلى ذلك، أصيب ثلاثة أطفال بجروح جراء إنفجار مقذوف مدفع 23 في بلدة كفرنوران غربي حلب.

وفي دير الزور، بدأت ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للوات النظام حملة تمشيط لبادية قرية الصالحية بريف البوكمال الغربي شرق دير الزور بعد الهجوم الأخير الذي استهدف الميليشيا بين قريتي الدوير والصالحية.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

غارات غير مسبوقة تطال مقرات في دير الزور والميادين والبوكمال بريف ديرالزور الشرقي