حكومة النظام تحدد سعر شراء الحمضيات من المزارعين باللاذقية - It's Over 9000!

حكومة النظام تحدد سعر شراء الحمضيات من المزارعين باللاذقية

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

حددت المؤسسة السورية للتجارة التابعة للنظام، سعر شراء أصناف الحمضيات من المزارعين باللاذقية بمعدل 100 ليرة سورية لكل كيلو للتعويض عن ثمن صندوق الفلين و50 ليرة للكيس، في حال تعبئة المادة من طرف الفلاحين.

وطلبت لجنة تسويق الحمضيات باللاذقية من المزارعين الراغبين بتسليم منتجهم مباشرة إلى المؤسسة السورية للتجارة والمعبأة من قبلهم بصناديق من الفلين أو بالأكياس دون الانتظار لوصول صناديق المؤسسة إليهم، التسجيل لدى الروابط الفلاحية والوحدات الإرشادية لإرسال الآلية المناسبة لإحضار الحمضيات إلى مراكز المؤسسة.

وزعم عضو اللجنة عن الأمانة العامة للمحافظة، شادي صقر، إن "هذا الإجراء يسهل عملية التواصل مع اللجنة ويزيد من الكمية المسوقة ولا سيما أن الكثير من المزارعين لا يرغبون بانتظار تسليمهم صناديق من المؤسسة.

وأضاف: "إن اللجنة أعطت سعرا إضافيا لشراء الحمضيات في هذه الحالة بمعدل 100 ليرة سورية لكل كيلو للتعويض عن ثمن صندوق الفلين و50 ليرة للكيس".

وحددت اللجنة وفق صقر أسعار استجرار باقي أصناف الحمضيات في فرع المؤسسة بـ 900 ليرة سورية للكيلوغرام من الحامض البلدي بصناديق من المؤسسة يضاف إليها 100 ليرة للكيلو في حال كان معبأ بصناديق فلين من قبل المزارع و700 ليرة للحامض الأمريكي بصناديق المؤسسة و800 ليرة سورية للمعبأ بصناديق فلين من قبل المزارع.

أما شراء صنف المندلينا فتم تحديد سعر النخب الأول بـ 1000 ليرة سورية للكيلو بصناديق المؤسسة و1100 ليرة المعبأ بصناديق فلين من قبل المزارع بينما النخب الثاني بـ 800 ليرة سورية للكيلو بصناديق المؤسسة و900 ليرة للمعبأ بصناديق فلين من قبل المزارع وصنف الماير بـ 300 ليرة سورية للكيلو المعبأ بصناديق المؤسسة.

ويشار إلى أن اللجنة ذاتها حددت يوم أمس سعر شراء صنف أبو صرة بـ 650 ليرة للنخب الأول و500 للنخب الثاني و 300 ليرة للنخب الثالث يضاف إليها أيضا مئة ليرة في حال تعبئتها بصناديق فلين من قبل المزارع و50 ليرة عند تعبئة الصنفين الثاني والثالث بأكياس نايلون.

مقالات ذات صلة

مجهولون يغتالون شابين في درعا

قاضية تناشد الأسد لحمايتها ضباطه

النظام يتوقع إنتاج أكثر من مليون طن قمح

لافروف: لم يعد لدى روسيا مهام عسكرية بسوريا

ارتفاع قيمة التحاليل الطبية 25 ضعفا ورئيس هيئة المخابر يبرر

سوريا: حرائق المشافي من يقف خلفه؟