بعد عشرات المداهمات والمصادرات.. "قسد" تفتتح معبرا تجاريا مع قوات النظام شرقي دير الزور - It's Over 9000!

بعد عشرات المداهمات والمصادرات.. "قسد" تفتتح معبرا تجاريا مع قوات النظام شرقي دير الزور

بلدي نيوز

أفادت شبكة فرات بوست اليوم الأحد أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" افتتحت بشكل رسمي معبرا تجاريا عبر نهر الفرات يصل مناطق سيطرتها بريف دير الزور الشرقي مع مناطق سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال.

وأوضحت الشبكة المحلية أن المعبر يقع بالقرب من جسر الباغوز - البوكمال، وأشارت إلى أن "قسد" أنشأت نقطتي حراسة وجمركة لتحصيل الضرائب، في حين وضعت الفرقة التاسعة بجيش النظام المقربة من إيران، نقطتي حراسة و جمركة في الضفة المقابلة لنهر الفرات.

ولفتت الشبكة إلى أن المعبر الجديد مخصص للتبادل التجاري ونقل الماشية والتبغ والمواد الغذائية والتموينية بشكل عام.

وأغلقت "قسد" المعابر المائية الرسمية التي تصل مناطق نفوذها بمناطق نفوذ قوات النظام السوري شمال شرقي سوريا والممتدة على نهر الفرات، في وقت سابق، بعد أن شرع النظام في عمليات التسوية في محافظة دير الزور.

وشهدت الأشهر الفائتة عمليات دهم واسعة نفذتها "قسد" بالاشتراك مع التحالف الدولي، استهدفت المعابر غير الرسمية الممتدة على ضفتي الفرات لمواجهة عمليات التهريب بين الجانبين.

وكان مجلس "الهجين" العسكري، أعلن قبل أيام عن ضبط كمية كبيرة من مادة المحروقات كانت معدة للتهريب إلى مناطق سيطرة النظام في دير الزور.

وقال المجلس، في منشور على صفحته على فيس بوك، إن عناصره صادروا كميات كبيرة من المواد والمحروقات المعدة للتهريب إلى مناطق النظام عبر معابر نهرية في دير الزور.

مقالات ذات صلة

تركيا تعلن "تحييد" 10 من "قسد" شمال سوريا

حلب.. "قسد" تعتقل 60 شاباً في منبج

استهداف مسؤول من "قسد" في الرقة

اغتيال رئيس ديوان مجلس بلدي في دير الزور

لإعادتها لبلادها.. بدء تسجيل العائلات العراقية في "الهول"

"قسد" ترحب بقرار الإعفاء الأمريكي من عقوبات "قيصر"