"سانا": القوات الأمريكية أخرجت رتل صهاريج محملة بالنفط السوري إلى شمال العراق - It's Over 9000!

"سانا": القوات الأمريكية أخرجت رتل صهاريج محملة بالنفط السوري إلى شمال العراق


بلدي نيوز

قالت وكالة "سانا" النظام، إن "القوات الأمريكية أخرجت رتلا من الآليات المحملة بمعدات عسكرية والصهاريج المعبأة بالنفط السوري المسروق من ريف الحسكة، إلى قواعده في شمال العراق".

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية من ريف اليعربية بالريف الشمالي الشرقي، أن "رتلا أمريكيا مؤلفا من 111 آلية منها 60 ناقلة محملة بمعدات عسكرية، إضافة إلى صهاريج محملة بالنفط المسروق ترافقه 6 مدرعات عسكرية غادر الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي، بريف الحسكة إلى قواعد الاحتلال في شمال العراق".

وكانت "سانا" اتهمت القوات الأمريكية في الثالث من الشهر الجاري، بإخراج رتل مؤلف من 128 آلية بينها 60 برادا وصهريج نفط و60 ناقلة تحمل دبابات وعتادا عسكريا متنوعا بعضها مغطى بشوادر و8 مدرعات من معبر الوليد إلى شمال العراق.

وفي الثامن من هذا الشهر، قالت إن القوات الأمريكية أخرجت رتلا من 79 آلية بينها صهاريج محملة بالنفط السوري، إضافة إلى برادات وناقلات وعدد من الشاحنات ترافقها أربع سيارات عسكرية وتوجهت إلى شمال العراق عبر المعابر غير الشرعية، وقبل ذلك بثلاثة أيام، أخرجت رتلا مؤلفا من 60 آلية بينها ناقلات وبرادات وصهاريج محملة بالنفط السوري إلى شمال العراق.

يشار إلى أن وكالة "سانا" قالت إن القوات الأمريكية بالتعاون مع قوات"قسد" قامت بتركيب مصفاة لتكرير النفط بحقول رميلان بطاقة تصل إلى 3000 برميل يوميا.

مقالات ذات صلة

"وزير النفط" يكشف تكلفة المازوت والغاز المنزلي وكيفية استيرادهما

الحسكة.. نقل عناصر التنظيم من سجن مدينة "الشدادي" إلى مكان مجهول

سانا: اعتراض دورية أمريكية في الحسكة

جنرال أمريكي يحذر من امتداد الصراع مع روسيا في أوكرانيا إلى سوريا

وفاة جندي أمريكي تعرض لحادث في محافظة الحسكة شرقي سوريا

"بايدن" يعلن قتل متزعم "داعـش" بعملية عسكرية شمال غرب سوريا