تركيا ترحل 19 سوريا بسبب تسجيل مصور بأسلحة بيضاء - It's Over 9000!

تركيا ترحل 19 سوريا بسبب تسجيل مصور بأسلحة بيضاء


بلدي نيوز

أعادت مديرية الهجرة في ولاية أضنة التركية، 20 سوريّا إلى بلدهم، بعد إلقاء القبض عليهم ومباشرة إجراءات إرسالهم إلى مراكز الترحيل، وذلك على خلفية ظهورهم في مقطع فيديو وهم يحملون أسلحة بيضاء، ما أثار حفيظة وخوف العديد من المواطنين الأتراك في الولاية.

وأشارت صحيفة "يني تشاغ" التركية، فإن عدد السوريين الذين تمت إعادتهم إلى بلدهم 19 لاجئا من أصل 20، وذلك على خلفية ظهورهم في تسجيل مصوّر على مواقع التواصل الاجتماعي، وهم يسيرون في شارع بولاية أضنة جنوب تركيا حاملين بأيديهم سيوفًا وسكاكين وعصيًا.

وذكرت الصحيفة، أنه في الوقت الحالي يتم مواصلة الإجراءات القضائية ضد السوري المتبقي المشترك في الحادثة.

 

وبيّنت الصحيفة أن "أفراد المجموعة الملقى القبض عليها تدعى (الهواشم 515) والتي يرمز رقمها إلى الدولة العربية الهاشمية".

 

وكان فيديوهات وصور انتشرت لعدد من السوريين في أضنة، وهم يحملون سيوفا وعصيا ويركبون سيارات كتب عليها مجموعة الهواشم 515، في إشارة إلى انتسابهم للعشيرة المذكورة.

 

من جهته، قال والي أضنة، سليمان إلبان، في بيان صحفي في 7 من كانون الثاني/يناير الجاري، إنه أُلقي القبض على جميع الضالعين في الحادث، وسُلّموا إلى مركز الترحيل بعد اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم. 

 

وأشار البيان حينئذ إلى أن سبب الحادثة أن مجموعة من اللاجئين السوريين خلال ذهابها للعمل في الصباح بإحدى المزارع في أضنة تشاجرت مع مجموعة أخرى، ما جعلهم يقومون بهذا الاستعراض في الحي القريب من الحقل الذي يعملون فيه، مؤكداً أن التحقيقات جارية إلى حين القبض على كل المتورطين، فيما تمت إحالة المشتبهين الثمانية إلى إدارة الهجرة تمهيداً لترحيلهم خارج تركيا.

ترجمة: أورينت نت

مقالات ذات صلة

"الهجرة التركية" تكشف عن عدد الأشخاص المرحلين منذ بداية 2022

"باب الهوى" يكشف أعداد السوريين المرحلين من تركيا خلال كانون الثاني

بسبب فيديو .. تركيا توقف 8 سوريين وتعتزم ترحيلهم

زعيم المعارضة التركية يتعهد بإعادة العلاقات مع نظام الأسد.. ماذا عن اللاجئين؟

تركيا.. ترحيل تسعة سوريين ما السبب؟

صحيفة تركية: بلدية معارضة سرقت 6 ملايين دولار من أموال اللاجئين السوريين