مستشارة الأسد تهاجم تركيا وتصف العلاقات مع إيران بـ التاريخية والمتجذرة" - It's Over 9000!

مستشارة الأسد تهاجم تركيا وتصف العلاقات مع إيران بـ التاريخية والمتجذرة"

بلدي نيوز

هاجمت مستشارة رئيس النظام السوري الإعلامية لونا الشبل تركيا، في وقت وصفت علاقات النظام بإيران بأنها تاريخية ومتجذرة، وزعمت أن "الحصار المفروض على سوريا يعد حربا واستطعنا تأمين المتطلبات الأساسية للمواطن".

وقالت الشبل في تصريحات لتلفزيون روسيا اليوم، إن "العلاقة مع الإمارات ومصر جيدة، ونتفهم أن أي دولة تتعامل معنا حاليا تتعرض للضغوط، والعلاقة مع إيران متجذرة وتاريخية وإيران وقفت إلى جانبنا ولن نقابل ذلك بالغدر بل بالوفاء".

وفي سياق آخر، أضافت أن "إسرائيل تزيد اعتداءاتها على سوريا بالتوازي مع تقهقر الإرهابيين على الأرض، وسوريا مع تحقيق السلام وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي الداعية لعودة الجولان كاملا"، على حد قولها.

إلى ذلك، قالت الشبل إن "عضوية سوريا بالجامعة العربية جمدت وفق قرار مخالف لقوانينها، وسنعود إليها فور التراجع عن ذلك"، غير أنها هاجمت الحكومة التركية، وزعمت أنها "تقصف المدنيين السوريين وتحاول تغيير البنية الديموغرافية في سوريا".

من جهة أخرى، أشارت إلى أن "الفدرالية لها علاقة بالدستور والشعب السوري يقرر بشأنها، وأعتقد أن معظم الشعب يرفضها.

وعن العلاقة بروسيا، قالت إنّ "روسيا قدمت أقصى ما يمكن أن تقدمه لسوريا، وسوريا طلبت أقصى ما تريد، وموسكو قدمت ولا تزال تقدم أقصى ما تستطيع، سواء أثناء الحرب أو في الوضع الاقتصادي".

مقالات ذات صلة

إيران تخلي مقر قيادة "الفوج 47" بمدينة البوكمال من الأسلحة

عناصر تابعون لإيران يدخلون مدينة البوكمال ، فما الهدف؟

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تكشف معلومات عن الرد الإيراني على قصف السفارة

إيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفال

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

جمشيدي للولايات المتحدة"ابقوا بعيداً حتى لا تتأذوا”