رئيس "الائتلاف" يكشف نتائج زيارته إلى قطر - It's Over 9000!

رئيس "الائتلاف" يكشف نتائج زيارته إلى قطر

بدي نيوز

عقد رئيس "الائتلاف الوطني السوري" سالم المسلط، مؤتمراً صحفياً في العاصمة القطرية الدوحة، أمس الثلاثاء 18 كانون الثاني/ يناير، للتحدث عن نتائج زيارته إلى قطر، ولقائه وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، واجتماعه بعدد من الشخصيات السورية.

وقال "المسلط"، إنهم يعملون مع قطر من أجل تفعيل العملية السياسية وتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري وفي مقدمتها بيان جنيف والقرار 2254، بحسب موقع الائتلاف الرسمي.

وتحدث عن لقاءاته مع مراكز أبحاث وشخصيات سورية من ضمنهم الدكتور رياض حجاب والشيخ معاذ الخطيب، مؤكداً على ضرورة توحيد الرؤى والجهود من أجل المضي قدماً في مواجهة كافة التحديات التي تواجه الشعب السوري وثورته، وبما يمهد السبل أمام تحقيق مطالب الشعب السوري وتحصيل حقوقه المشروعة.

وأكد على التمسك بمطالب الثورة السورية في إسقاط نظام الأسد ومحاسبة مجرميه، والعمل على تحقيق الانتقال السياسي الكامل وفق القرارات الدولية.

واعتبر "المسلط"، أن التطبيع مع نظام الأسد هو مكافأة له على جرائمه التي اقترفها بحق الشعب السوري، مشيرا إلى أن النظام هو المسؤول الأول والأخير عما يحصل في البلاد، وسعي بعض الدول للتطبيع معه خطأ كبير سيكون له آثارا كبيرة على استقرار وأمن المنطقة.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية