بعد مباحثاته في الرياض.. مبعوث بوتين يلتقي بشار الأسد في دمشق - It's Over 9000!

بعد مباحثاته في الرياض.. مبعوث بوتين يلتقي بشار الأسد في دمشق


بلدي نيوز

التقى رئيس النظام السوري بشار الأسد اليوم الخميس، مبعوث الرئيس الروسي ألكسندر لافرنتييف، في العاصمة دمشق بعد زيارة أجراها الأخير إلى العاصمة السعودية الرياض، وإجراء مباحثات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وبحسب صفحة "رئاسة الجمهورية"، دار الحديث خلال اللقاء حول آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك.

وقالت إن رئيس النظام "اعتبر أن الضغوط الغربية التي تتعرض لها روسيا في العديد من الملفات، تأتي كرد فعلٍ على الدور الروسي المهم والفاعل على الساحة الدولية، ودفاعها عن القانون الدولي ووقوفها في وجه السياسات اللاأخلاقية التي تنتهجها بعض الدول الغربية، ومحاولات هذه الدول خلق الفوضى بهدف التحكم في الدول الأخرى وإرادة شعوبها".

وأضافت أنه تمّت مناقشة مجالات التعاون والانعكاسات الإيجابية لهذا التعاون في "الانتصارات" التي تتحقق على الإرهاب، وعودة الأمن والاستقرار إلى معظم الأراضي السورية، بحسب زعمها.

ونقلت عن مبعوث بوتين، إن "روسيا الاتحادية تّولي أهمية خاصة لتطوير العلاقة مع سوريا بشكل مستمر وتعزيز التعاون بين المؤسسات من كلا الطرفين، ودعم الشعب السوري في كل ما يساعده على تجاوز آثار الحرب". 

وكان المبعوث الروسي إلى سوريا، التقى بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الرياض، وأجرى مباحثات حول الملف السوري بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

مقالات ذات صلة

توثيق 73 عملية اغتيال خلال عام شمال سوريا

على عكس الإشاعات.. روسيا تعزز قواتها في الحسكة

شاب ينهي حياة جدته بطريقة بشعة بريف دمشق (فيديو)

النظام يتوقع إنتاج أكثر من مليون طن قمح

"المجلس الوطني الكردي" يرفض العملية العسكرية التركية

لبنان: نواجه صعوبات في نقل الغاز من مصر عبر سوريا