"قسد" تعتقل 7 أشخاص في حملة جديدة بدير الزور - It's Over 9000!

"قسد" تعتقل 7 أشخاص في حملة جديدة بدير الزور


بلدي نيوز - دير الزور (خاص)

نفذت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم السبت، حملة اعتقالات جديدة في بلدة بريف دير الزور الشرقي.

وقال موقع "نهر ميديا"، إن "قسد" اعتقلت 7 أشخاص وحرقت دراجتين ناريتين خلال حملة اعتقال نفذتها في حي "اللطوة" ببلدة ذبيان شرق دير الزور.

وكانت أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، الثلاثاء 18 كانون الثاني/يناير، عن مقتل قيادي بصفوف تنظيم "داعش" واعتقال آخر في عمليتين منفصلتين بريف دير الزور الشرقي.

وقالت "قسد" على صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، إن عملية أمنية نفذتها بمنطقة "الحوايج" بمساندة جوية من التحالف الدولي مما أدى إلى مقتل قيادي بتنظيم "داعش".

وأضافت أن القتيل شارك في التخطيط للهجوم على سجن "غويران" بالحسكة في شهر تشرين الثاني الفائت، مشيرة إلى عثورها على كمية من الأسلحة وحزام ناسف في منزل القيادي.

وفي سياق متصل، ذكرت "قسد" أنها نفذت عملية أمنية أخرى ألقت من خلالها القبض على قيادي بالتنظيم بمنطقة "العلوة" بريف ناحية الشدادي جنوب الحسكة.

وأوضحت أن القيادي كان ينشط في نقل الأسلحة إلى خلايا التنظيم واستقطاب أعضاء جدد إلى صفوفه والتخطيط في عمليات استهداف قوات "قسد".

وتعجز "قسد" عن احتواء التنظيم وفرض الأمن في المنطقة الممتدة من الباغوز بريف دير الزور الشرقي، وصولا لجنوب محافظة الحسكة، ومناطق أرياف الرقة الجنوبية والشرقية رغم كل المحاولات التي تنفذها من اعتقالات وإنزالات جوية بالشراكة مع التحالف الدولي.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان