"الإدارة الذاتية" تفرض حظرا في الحسكة والتصعيد الميداني يتواصل لليوم الرابع - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" تفرض حظرا في الحسكة والتصعيد الميداني يتواصل لليوم الرابع

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أعلنت "الإدارة الذاتية" في شمال شرق سوريا، عن فرض حظر كلي لمدة أسبوع في الحسكة، فيما يتواصل التصعيد الميداني لليوم الرابع على التوالي في محيط سجن غويران، وإعلان "قسد" السيطرة على الوصع بشكل استثنائي.

ففي الحسكة، قالت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إنها سيطرت على الوضع الاستثنائي الذي يحاول الاستفادة منه تنظيم "داعش في الحسكة.

وقال المركز الإعلامي التابع لـ"قسد"، إن وسائل إعلام تناولت أنباء غير دقيقة حول سيطرة قواته الكاملة على سجن الصناعة.

وأضاف أن تلك الأنباء غير دقيقة، وأن "قسد" سيطرت بشكل كامل على الوضع الاستثنائي الذي كان "داعش" يحاول الاستفادة منه للفرار، وليس لعناصر التنظيم المتبقين في أسوار السجن الفرار الآن، منوهاً إلى أنهم في مرحلة متقدمة من القضاء النهائي على خلايا التنظيم الذين هاجموا السجن وتحصنوا في الأسوار الشمالية وبعض المهاجع.

بدورها قالت شبكة "الخابور" المحلية، إن تنظيم "داعش" قطع طريق الستين الاستراتيجي المحاذي لسجن الصناعة، والذي يربط الأطراف الجنوبية بمركز المدينة وحي العزيزية.

ووفقا لمصادر مطلعة حصلت عليها "بلدي نيوز"، فإن قوات "قسد" استخدمت لأول مرة صباح اليوم الأحد، المدفعية الثقيلة لقصف مواقع يتمركز بها مقاتلي التنظيم قرب سجن الصناعة. وأوضحت المصادر، أن استخدام المدفعية جاء بهدف اقتحام السجن مجدداً بعد السيطرة عليه من قبل التنظيم.

وفي السياق، نشرت وكالة أعماق المتحدثة باسم تنظيم "داعش" بيانا، كشفت من خلاله أعداد الفارين من السجن، والضحايا الذي سقطوا من "قسد" جرّاء الاشتباكات.

وقالت أعماق، إن عدد السجناء الذين هربوا من سجن الصناعة بلغ 800 سجين تم توزيعهم على ثلاثة محاور بعد سيطرتهم على مخازن الأسلحة.

وأوضحت الوكالة، أن المحاور الثلاثة هي داخل السجن وفي محيطه وداخل أحياء مدينة الحسكة، لافتة إلى أن عدد قتلى قوات "قسد" خلال اليومين الماضيين بلغ 200 عنصر بينهم مدير السجن وعدد من قادة الحزب.

مقالات ذات صلة

قوات النظام تعتقل عشرات الطلاب في الرقة

قتلى بصفوف "قسد" في ريف عفرين

"منسقو الاستجابة": دخول المساعدات من مناطق النظام إلى إدلب ليس بديلاً

انقطاع الكهرباء عن الحسكة بسبب العاصفة الرميلة

فقد عينه ويده.. سوري يزحف لاقتطاف الحشائش لإطعام عائلته

تركيا تعلن "تحييد" 10 من "قسد" شمال سوريا