أضرار وقطع طرقات.. عاصفة ثلجية تضرب مخيمات غربي إدلب (فيديو) - It's Over 9000!

أضرار وقطع طرقات.. عاصفة ثلجية تضرب مخيمات غربي إدلب (فيديو)

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

تضررت العشرات من خيام النازحين في منطقة ريف إدلب الغربي، وانقطعت العديد من الطرقات، نتيجة العاصفة الثلجية التي ضربت المنطقة ليلة أمس الثلاثاء 25 كانون الثاني/يناير.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن العشرات من خيام النازحين في المخيمات المنتشرة بمنطقة "خربة الجوز والزوف واسطرة" قرب مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي تضرّرت نتيجة هطولات ثلجية كثيفة تعرض لها المنطقة.

واوضح أن معظم سكان هذه المخيمات عملوا طوال الليلة الفائتة على إزالة الثلوج التي تراكمت على خيامهم، في وقت انهارت العديد من الخيام على رؤوس سكانيها جرّاء الثلوج.

وأشار إلى أن فرق الدفاع المدني استنفرت منذ الدقائق الأولى لوصول العاصفة، وبدأت العمل على جرف الثلوج وفتح الطرقات الواصلة بين البلدات والقرى والمخيمات لمساعدتهم في ايصال مياه الشرب والخبز والطعام ومواد التدفئة.

هذا ولا تزال عدة طرقات في مناطق "خربة الجوز والزوف واسطرة" غير سالكة أو سالكة بصعوبة على الرغم من عمل فرق الدفاع المدني منذ ليلة أمس الماضية حتى صباح اليوم على جرف الثلوج المتراكمة.

وبلغ عدد المخيمات المتضررة من العواصف المطرية والثلجية خلال شهر كانون الثاني 2022، أكثر من 266 مخيماً منذ بداية شهر كانون الثاني/يناير، حتى اليوم بحسب آخر إحصائية لمنظمة "منسقو استجابة سوريا".


مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية