طرد اللاعب "إياز عثمان" بعد اشتراطه اللعب أساسياً في المباراة أمام الإمارات - It's Over 9000!

طرد اللاعب "إياز عثمان" بعد اشتراطه اللعب أساسياً في المباراة أمام الإمارات

بلدي نيوز

أصدر اتحاد كرة القدم السوري التابع للنظام، أمس الثلاثاء 25 يناير/كانون الثاني، قراراً، يقضي بعزل اللاعب "إياز عثمان" بسبب اشتراطه اللعب أساسياً في المباراة القادمة مع "الإمارات" في إطار تصفيات "كأس العالم 2022".

وجاء في نصّ القرار الصادر عن الاتحاد، والذي نشره على صفحته في منصة "فيسبوك"، "تكريساً لمبادىء الالتزام والأخلاق الرياضية وحرصاً على تماسك وحدة المنتخب الوطني قرّر الجهازان الفني والإداري لمنتخبنا الاستغناء عن خدمات اللاعب اياز عثمان بسبب شروطه غير المنطقية وربط تواجده مع المنتخب بأن يلعب أساسياً".

واعتبر بيان الاتحاد، أن ما طلبه اللاعب "عثمان" (أمر غير مقبول) في العرف الرياضي ولم يسبق أن حدث من قبل، إشارة إلى أن المدير الفني وحده صاحب القرار في اختيار تشكيلته الأساسية التي تخدم خطة اللعب بعيدا عن اي أمر آخر".

وأشار البيان إلى أن اللاعب طلب قبل قدومه إلى مدينة دبي من المدرب "تيتا فاليريو" هذا الأمر وجوبه طلبه بالرفض، ومع وصوله إلى دبي وضع نفسه في خدمة المنتخب قبل أن يعود ويشترط اللعب أساسياً وسط استغراب الجميع".

وكان أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، أمس الثلاثاء 25 يناير/كانون الثاني، عن اكتمال صفوفه لمواجهة منتخبي "الإمارات وكوريا الجنوبية" في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 المُقرر في دولة "قطر".

وأكّد الاتحاد، في بيان له، وصول اللاعبين "إياز عثمان، وحسام عايش"، ليلة الاثنين، استعداداً للمباراة القادمة بمواجهة دولة الإمارات ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 يوم الخميس المقبل.

ومنذ ثلاثة أيام، باشر منتخب "نسور قاسيون" المعروف بـ"منتخب البراميل" بالتدريبات بعيداً عن وسائل الإعلام، وفقا لقرار إدارة المنتخب والكادر الفني، بهدف الاستعداد الأمثل لخوض مباراة "الإمارات".

وقبل أيام، وجّهت اللجنة المؤقتة التابع للمنتخب السوري، استدعاء رسميا للاعب "ملهم بابولي" والذي يلعب في الدوري الكندي، للتوجه إلى دولة الإمارات من أجل مشاركته في صفوف المنتخب السوري في اللقاء الذي سيجمعهم ضد الإمارات وكوريا الجنوبية.

ووفقاً لمصادر حصل عليها موقع "كوورة" حينها، فإن اللجنة المؤقتة أرسلت استدعاءً رسمياً إلى "بابولي" للتوجه إلى دبي، متكفلةً بأجور السفر، لمشاركته ضمن صفوف المنتخب ضمن الدور الثالث من التصفيات لمونديال 2022.

وبحسب المصادر التي حصل عليها الموقع، فإنه من المقرر أن يتواجد "بابولي" في مدينة "دبي" قبل خمسة أيام من موقعة المباراة مع الإمارات.

وذكرت المصادر وقتها، أن المدرب الروماني "تيتا فاليريو"، قد يعلن قريباً عن القائمة النهائية والتي ستضم 28 لاعبا، بينهم 3 حراس مرمى "إبراهيم العالمة وخالد حج عثمان وشاهر الشاكر".

يشار إلى أن "منتخب البراميل" يتذيل قائمة المنتخبات ويأتي بالمركز السادس والأخير في المجموعة الأولى.

مقالات ذات صلة

عقب الهزيمة أمام كوريا.. إقالة الجهازين الإداري والفني للمنتخب

موقع موالٍ يهاجم منتخب الأسد.. منتخب سوري نص كم

اللاعب "حسام عايش" يؤازر منتخب النظام في تصفيات كأس العالم 2022

اتحاد كرة القدم يستدعي "ملهم بابولي" على وجه السرعة لمواجهة الإمارات

الساعات القادمة تحسم مصير المدرب "تيتا فاليريو" مع منتخب النظام

"خلل إداري" يحرم المنتخب من معسكر تدريبي في قطر