هجـ.ـوم يستهدف مواقع لقوات "قسد" في دير الزور - It's Over 9000!

هجـ.ـوم يستهدف مواقع لقوات "قسد" في دير الزور


بلدي نيوز – دير الزور (خاص)

شهدت بعض البلدات والقرى في ريف دير الزور الشرقي، هجمات متفرقة لعناصر مجهولين يعتقد انتمائهم لتنظيم "داعش" على مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وقال موقع "عين الفرات"، إنَّ قرية الحريجي شمالي ديرالزور ومدينة البصيرة وقرية الزر بالريف الشرقي تعرضت، لعمليات هجوم متزامنة على حواجز ونقاط عسكرية تابعة لـ "قسد".

 وأضاف الموقع، أنَّ الهجوم الأول كان في قرية الحريجي، حيث سمع إطلاق رصاص متواصل على نقطتي حاجز الأمن الداخلي لـ "الإدارة الذاتية" دون وقوع إصابات.

 وأوضح، أن هجوماً مجهولاً متزامناً آخر وقع في قرية الزر شرقي ديرالزور، وبدأ بقذيفتي "آر بي جي" على نقطة محطة مياه الشرب ونقطة السرب.

وأشار إلى أن أول قذيفة أخطأت هدفها ووصلت إلى نقطة النظام على الضفة المقابلة للنهر، وهو ما دفع بالأخير كطرف ثالث في الاقتتال، لتندلع اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية ضد نقطة "قسد".

وذكر الموقع، وقوع إصابات بين عناصر نقطة المحطة، بعدها وصل رتل من مجلس ديرالزور العسكري إلى قرية الزر، وانسحب المهاجمون دون إصابة أو اعتقال أيّ منهم، بينما اكتفت قوات التحالف الدولي بإلقاء قنابل ضوئية فوق المنطقة.

مقالات ذات صلة

التلويح التركي بعمل عسكري شمال سوريا.. سيناريوهات ومواقف ودوافع

إعلام النظام: القوات الأمريكية أدخلت قافلة جديدة لسوريا

تصريحات أميركية جديدة حول العملية العسكرية التركية المرتقبة

القبض على زعيم"داعـش" في تركيا

الخارجية الأمريكية: لا نهدف من استثناءات "قيصر" دعم "الحكم الذاتي" لـ"قسد"

اشتباكات قبلية في الحسكة ومقتل ضابط للنظام في إدلب