بعيدا عن الأضواء… حملات لمساعدة النازحين في "صوران" - It's Over 9000!

بعيدا عن الأضواء… حملات لمساعدة النازحين في "صوران"

بلدي نيوز - حلب (عبدالقادر محمد)

شهدت مدينة صوران بريف حلب الشمالي، عدة مبادرات أهلية خلال العام المنصرم، بهدف مساعدة النازحين والمهجرين في المدينة.

وقال مراسل بلدي نيوز في حلب، إن المبادرات كانت أهلية، وشملت المساعدة في إيجارات المنازل وتوزيع الثياب والخبز والطعام ومواد تدفئة ومواد غذائية ومبالغ نقدية وأمور أخرى.

وبحسب أحد القائمين على هذه الحملات، فإن المبادرات تنقسم الى قسمين قسم عائلي، وقسم شبابي تطوعي، موضحا أن القسم العائلي هو لجوء بعض العوائل الميسورة إلى تخصيص مجموعة تطبيق الوتسآب، بهدف الوصول بسرعة إلى الحالات الطارئة ومساعدتها، إضافة إلى تنسيق توزيع بعض المساعدات الفردية من العائلات الميسورة للعائلات الفقيرة.

أما القسم الآخر فهو شبابي تطوعي، حيث يتطوع شبان، لإنجاز حملات شملت عدة جوانب مثل تقديم الألبسة في العيد وتأمين الخبز المجاني للأيتام ومساعدة المستأجرين في دفع إيجار المنزل، وأخيرا وليس آخرا حملات التدفئة المستمرة، بحسب المصدر ذاته.

وأشار إلى أن هذه الحملات تقوم على التبرعات من الميسورين والتجار، وبعض المغتربين من أهالي البلدة، وتجري دون حملات إعلامية أو تصوير، بهدف المحافظة على خصوصية المستفيدين.

وختم قائلا "نحرص على الوصول الى كافة المحتاجين والفقراء دون أي تمييز حيث تم اكساء ١٥٥٣ عائلة، بشكل كامل من الألبسة، وتم استهداف ٢٢٠ عائلة بالخبز المجاني ، وتم دفع إيجارات المنازل عن ٥٠ عائلة، وتم أيضا توزيع فحم لأكثر من ٢٥٠ عائلة، إضافة لدعم حذيفة السهمي للايتام بمبلغ بنحو ٥٠ ألف دولار، واالتبرع من قبل الأهالي بالأرض والبناء وبعض التجهيزات لمعهد جود للأيتام".

مقالات ذات صلة

ريف حلب.. القبض على تاجر مخـ.ـدرات شمال صوران

وفاة طفل بانفجار شمال حماة

اعتصام في صوران ومطالبات بتعبيد الطرقات

إصابة طفل بانفجار مخلفات حربية بريف حماة

"محلي صوارن" يلزم أصحاب الآبار المكشوفة بإغلاقها

حماة.. إصابة طفلة بانفجار قنبلة في "صوران"