القبض على المتورط بجريمة قتل الطفلة "ياسمين" في منبج - It's Over 9000!

القبض على المتورط بجريمة قتل الطفلة "ياسمين" في منبج

بلدي نيوز

أعلنت "قوى الأمن الداخلي (الأسايش)" التابعة لـقوات "قسد" بمدينة منبج شرق حلب، أمس الأحد 30 كانون الثاني/ يناير، أنها تمكنت من إلقاء القبض قاتل الطفلة "ياسمين" ذات الخمس سنوات.

وكانت قالت مصادر محلية من منبج لبلدي نيوز، إنه عثر على جثة الطفلة (ياسمين شيخ أحمد الحنطاوي) البالغة من العمر خمس سنوات، مذبوجة ومرمية في إحدى الحاويات في مدينة منبج يوم الخميس، بعد أن فقدت منذ الصباح من حي الحزاونة في منبج.

وأضافت المصادر، إنه بعد العثور على جثة الطفلة، تم إجراء معاينة شرعية للطفلة، وتبين أنها تعرضت للاغتصاب قبل ذبحها.

وقالت "الأسايش"، في بيان، "بناء على المعطيات والأدلة التي استدلت عليها مكافحة الجريمة من بينها أداة الجريمة (سكين)، ومقارنة مع تقرير الطبيب الشرعيّ مع الأدلة، ألقت قواتنا القبض على المنفذ للجريمة وهو شقيقها الأكبر وتوقيف اثنتين من شقيقاتها بسبب تستَّرهن على الجريمة.

وأضافت أن المتهمين "اعترفوا بالتهم المنسوبة لهم بعد مواجهتهم بالأدلة والنتائج التي حصلت عليها قواتنا، كما بينت التحقيقات أن القاتل يتعاطى المخدرات وهو من المطلوبين للعدالة لترويجه المواد المُخدرة وتعاطيها".

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، اغتصب شخص مجهول طفلة لا يتجاوز عمرها 3 سنوات، بعد أن اختطفها إلى الحقول في منطقة الشهباء ضمن مناطق انتشار قوات "قسد" بريف حلب الشمالي.

وكانت جريمة قد هزت الأوساط السورية، في تموز/ يوليو الفائت، في مدينة الحسكة، بعد أن أقدم رجل على قتل ابنته البالغة من العمر 16 عاما خنقا وذلك بعد تعرضها للاغتصاب من قبل ابن عمها منذ أكثر من عام، بعد أن قام ذويها بقتل طفل أنجبته من ابن عمها، وصدور حكم من المحكمة على ابن عم الفتاة بالسجن مدة 30 عاما، ليقوم والدها بحبسها ضمن غرفة في منزله الواقع بحي الكلاسة بمدينة الحسكة، وبعد صدور الحكم عن ابن عمها بالسجن، أقدم والد الفتاة على قتلها خنقا، ومن ثم فر هاربا.

مقالات ذات صلة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

قسد تعتقل ثلاثة موظفين في الهلال الأحمر ، فما السبب؟

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

اشتباكات بين "قسد" وقوات النظام في دير الزور