وزير عراقي يزور دمشق لتوحيد الموقف بشأن مياه دجلة والفرات - It's Over 9000!

وزير عراقي يزور دمشق لتوحيد الموقف بشأن مياه دجلة والفرات


بلدي نيوز

 وصل وزير الموارد المائية العراقي مهدي رشيد الحمداني ووفد مرافق له، إلى سوريا، يوم الخميس 3 شباط/ فبراير، في زيارة رسمية تستمر ليومين، حيث كان في استقباله وزير خارجية النظام فيصل المقداد، وزير الموارد المائية تمام رعد ووزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف، ووزير الزراعة محمد حسان قطنا.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن مصادر لم تسمها، أن اللقاءات تهدف إلى توحيد موقف العراق والنظام السوري، بخصوص الحصول على حصصهم المائية من مياه نهري الفرات ودجلة، ومطالبة تركيا بإطلاق مياه النهرين وفقاً لما هو متفق عليه، والمعمول به دولياً بخصوص الدول المتشاطئة، باعتبار أن العراق دولة مصب للنهرين وسوريا هي دولة عبور.

واعتبر مصادر الصحيفة الموالية، أن الإجراءات التركية من السدود التي أقامتها على النهرين وغيرها، أثرت على منسوب النهرين نتيجة انخفاض إطلاق المياه، ما تسبب بأضرار كبيرة لكلا البلدين، ما يستدعي توحيد مواقفهما تجاه هذه النقطة.

وأشارت المصادر إلى أن بغداد بصدد تنظيم مؤتمر دولي في آذار القادم، بخصوص موضوع إطلاق نهري دجلة والفرات من تركيا وكذلك إيران، وزيارة وزير الموارد المائية العراقي تأتي في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية