رغم انتهاء "الحرب الكونية".. "حسن نصرالله" يؤكد بقاء حزبه في سوريا - It's Over 9000!

رغم انتهاء "الحرب الكونية".. "حسن نصرالله" يؤكد بقاء حزبه في سوريا


بلدي نيوز

أكد متزعم ميليشيا "حزب الله" اللبناني المدعومة من إيران، حسن نصر الله، أمس الثلاثاء 8 شباط/فبراير، أن وجود الميليشيا في سوريا سيستمر، بالرغم من انتهاء ما أسماها "الحرب الكونية على سوريا". 

وفي حوار مع قناة "العالم" الإيرانية، قال "نصرالله" إن "الحرب الكبرى الكونية على سوريا انتهت ولم تؤت ثمارها، لكن الأمور ما زالت تحتاج إلى بعض الحذر في ظل وجود التنظيمات الإرهابية في الشمال ومحاولات الغرب إعادة إحياء تنظيم (داعش) الإرهابي في سوريا والعراق"، مضيفا أن "الوضع في سوريا يحتاج إلى أن نكون إلى جانب بعضنا ونحن موجودون ضمن حدود الحاجة". 

وتابع أن ما يجري منذ أشهر عدة والذي كان آخره ما حصل في سجن الصناعة بالحسكة ليس بريئا ويشير لوجود مشروع لإحياء (داعش) في المنطقة من جديد، ولا سيما أن مئات الدواعش وبعضهم من كبار قادته لم يتم إلقاء القبض عليهم". 

وأشار إلى أن اتهامات المخابرات الروسية للمخابرات الأمريكية بالتخطيط إلى الاتصال بمجموعات إرهابية متطرفة في دمشق واللاذقية، معتبرا أن "هذا ليس غريباً عن الأمريكي الذي يسرق النفط والغاز من شرق الفرات"، حسب قوله.

وأثنى على "تصدي الدفاعات الجوية لقوات الأسد للاعتداءات الإسرائيلية"، معتبرا أن "أولويات الدولة السورية في المرحلة الحالية محاربة التنظيمات التكفيرية والإرهابية ومعالجة الوضع الاقتصادي المعيشي الضاغط بسبب الحصار والعقوبات الأمريكية".

يذكر أن ميليشيا "حزب الله" تنتشر في عدة مناطق سورية تقع ضمن مناطق سيطرة نظام الأسد، ولعبت الميليشيا دورا كبيرا في المعارك ضد فصائل المعارضة إلى جانب النظام، كما تؤكد تقارير حقوقية ضلوعها بعشرات الجرائم الطائفية بحق المدنيين السوريين.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد