بشأن خطته الجديدة.. "بيدرسون" يبدي تفاؤله بعد زيارته لدمشق - It's Over 9000!

بشأن خطته الجديدة.. "بيدرسون" يبدي تفاؤله بعد زيارته لدمشق


بلدي نيوز – دمشق (خاص)

أبدى المبعوث الأمم إلى سوريا "غير بيدرسون" تفاؤله بشكل كبير بشأن عقد جولة سابعة من محادثات اللجنة الدستورية في مارس المقبل.

وقال "بيدرسون" لصحيفة "وطن"، إنه وبعد محادثته مع وزير خارجية النظام اليوم فهو متفائلاً بأنه ستكون هناك جولة سابعة من المحادثات لإنجاز مسودة دستور في وقت ما في مارس المقبل.

وأضاف، أن هناك اتفاقا حول جدول أعمال الأيام الأربعة الأولى من الجولة السابعة، مبيناً أنه بقي أمامهم مناقشة جدول أعمال اليوم الخامس.

وأشار إلى أنه أمضى بعض الوقت ليشرح للمقداد مقاربة "خطوة بخطوة" التي بدأتها سابقا وما جدواها، وما نتائج المحادثات التي أجريتها حتى الآن مع روسيا والولايات المتحدة ودول عدة.

وذكر أنه بحث مع المقداد كل جوانب وطبيعة مهمتي وتطبيق القرار 2254، مشيراً إلى أنه كان من المهم أن أسمع أن سوريا لا تزال ملتزمة بهذا القرار.

بدورها قالت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام، إن الطرفين بحثا التطورات ذات الصلة بالوضع في سوريا بما في ذلك الجهود التي يقوم بها النظام لتدعيم الاستقرار وخاصة عبر توسيع نطاق المصالحات وعمليات التسوية إضافة إلى آخر المستجدات المتعلقة بالعملية السياسية.

وقال المقداد إن "استمرار وجود الاحتلالين الأمريكي والتركي في أجزاء من الأراضي السورية ينتهك السيادة السورية ويخالف القانون الدولي وكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة"، وجدد التأكيد على أن "الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على البلاد هي السبب الأساس في معاناة السوريين".

مقالات ذات صلة

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

قوات حفظ السلام الإيرلندية تنسحب من جنوب سوريا

مدير الطاقة الذرية يلتقي بشار الأسد في دمشق

تشكلت لكسر عزلته.. النظام يعلن موعد ومكان اجتماع لجنة الاتصال العربية

دوريات الجمارك تكثف نشاطها في مناطق سيطرة النظام ، فما الدافع؟