روسيا تجدد انتقاد الوجود الأمريكي في سوريا - It's Over 9000!

روسيا تجدد انتقاد الوجود الأمريكي في سوريا

بلدي نيوز

قال الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف إن "بعض الأطراف ربطت مصيرها بالوجود الأمريكي غير المشروع وغير القانوني في سوريا، وهذا أمر مقلق للغاية لكونه يهدد الاستقرار في المنطقة".

 ودعا "بوغدانوف"في حوار على قناة روسيا اليوم "إلى خروج قوات الاحتلال الأجنبية من سورية لتحقيق الاستقرار وعودة المهجرين وإعادة الإعمار".

وجدد موقف روسيا الداعي " إلى احترام وحدة أراضي سوريا ودستورها النافذ" مشيرا إلى "أهمية مشاركة السوريين في الحوار على أساس وحدة أراضي بلدهم واستقلاله".

ولفت بوغدانوف إلى "أن هناك مبادئ أساسية تم الاتفاق عليها في اجتماعات لجنة مناقشة الدستور مثل وحدة الأراضي السورية وسيادتها وهذا يعني أن السوريين يجب أن يكونوا سادة بلادهم لا الوجود الأجنبي الذي يعيق حل الأزمة في سورية وفقا للقرار الأممي 2254".

واعتبر بوغدانوف أن "القضاء التام على التنظيمات الإرهابية في سورية يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي مع جهود السوريين لكون الإرهاب يمثل خطراً عالمياً وتحدياً كبيراً" معتبرا " أنه لا يمكن تصديق الولايات المتحدة الأمريكية أنها تحارب الإرهاب في المنطقة لكون الكثير من الإرهابيين يتلقون التدريب والدعم في المناطق التي تسيطر عليها القوات الأمريكية".

مقالات ذات صلة

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"