تجدّد الاحتجاجات في السويداء تحت عنوان "على العهد مستمرون" (فيديو) - It's Over 9000!

تجدّد الاحتجاجات في السويداء تحت عنوان "على العهد مستمرون" (فيديو)

بلدي نيوز

خرج العشرات من أهالي بلدة القريا بريف السويداء الجنوبي، اليوم الجمعة 18 فبراير/شباط، في وقفة احتجاجية أمام ضريح سلطان باشا الأطرش، وسط البلدة تنديداً بسياسات سلطة النظام.

وأفادت مصادر لشبكة السويداء 24 أن أهالي قرية القريا تجمعوا عقب ظهر اليوم الجمعة في ساحة "سلطان باشا الأطرش" استجابة لدعوة منظمي الحراك الاحتجاجي، للتنديد بسياسات السلطة التي أدت لتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

وكانت انتشرت دعوات يوم أمس الخميس للخروج في مظاهرة في ساحات السويداء تحت عنوان "على العهد مستمرون"، لاستئناف الحراك الشعبي الوطني السلمي، والتأكيد على إصرار تنفيذ القرارات المحقة في العيش الكريم للمواطن السوري، ومستقبل أفضل.

ويوم الجمعة الفائت، انطلقت احتجاجات غاضبة، في مدينة السويداء (جنوبي سوريا) تنديداً بتدهور الأوضاع وبسياسة النظام السوري بخصوص رفع الدعم عن فئات عدّة.

وتوافد وقتها أعدادا كبيرة من أهالي المحافظة إلى الوقفة الاحتجاجية أمام مقام عين الزمان في مدينة السويداء، وأغلقت قوى الأمن التابعة للنظام حينها الطرق المؤدية إلى مبنى المحافظة، في مركز مدينة السويداء، بعربات مصفحة.

وتشهد مدينة السويداء، منذ 11 نوفمبر/شباط، استنفارا أمنيا غير مسبوق لقوات النظام، على خلفية دعوات أهالي المحافظة لتنفيذ وقفة احتجاجية وسط المدينة، تنديداً بالأوضاع المعيشية المأساوية.

مقالات ذات صلة

احتجاجات على قطع "الإدارة الذاتية" الكهرباء عن قرية بالقامشلي

سائقو الشاحنات في إعزاز ينفذون وقفة احتجاجية (صور)

رافعين علم الثورة.. المئات يشاركون في وقفة احتجاجية بريف درعا

وقفة احتجاجية لبائعي المحروقات في مدينة إدلب

هل تستجيب "الإدارة الذاتية" للضغوطات الشعبية وتتراجع عن رفع أسعار المحروقات؟

وقفة احتجاجية ضد رفع سعر المازوت في عامودا