العراق يُحبط محاولة تسلل على الحدود مع سوريا - It's Over 9000!

العراق يُحبط محاولة تسلل على الحدود مع سوريا


بلدي نيوز

أعلن الجيش العراقي، اليوم الأحد فبراير/شباط، عن إحباط محاولة تسلل لمجموعة من الأشخاص قادمين من الأراضي السورية.

وقال الجيش العراقي، في بيان له، إن "هيئة الحشد الشعبي" تمكنت صباحا من إحباط محاولة تسلل 22 سورياً عبر الحدود في المنطقة المحاذية لمحافظة نينوي بشمال غرب العراق.

وأوضح البيان، أن "العملية جاءت بناءاً على معلومات استخباراتية دقيقة أفادت بوجود مجموعة من الأشخاص تسللت من الأراضي السورية باتجاه مدينة الموصل، وعلى إثر ذلك نصبنا كمينا محكما من خلال قوة من اللواء 53 وبمشاركة الاستخبارات".

وذكر البيان، أن الجيش العراقي نجح في القبض على المجموعة المكونة من 22 شخصا يحملون الجنسية السورية تسللوا عبر الحدود وكانوا ينوون الدخول إلى مدينة الموصل".

وغالبا ما يعبر عشرات السوريين الحدود مع العراق بطريقة غير شرعية بهدف الوصول إلى إقليم كردستان العراق أو الوصول إلى داخل الأراضي التركية. 

بالمقابل، تمنح بغداد والجيش العراقي غطاءا وشرعية لعبور ميليشيات عراقية مدعومة من إيران وتابعة للحشد الشعبي من العراق باتجاه سوريا، عبر معبر البوكمال - القائم، وعدة معابر غير شرعية تستخدم لتهريب السلاح والمخدرات.  

وأعلنت السلطات العراقية، في 11 كانون الثاني/يناير الفائت، توقيف 62 شخصا يحملون الجنسية السورية قالت إنهم تسللوا إلى أراضيها عبر الحدود.

وتشكل الحدود العراقية - السورية هاجسا أمنيا بالنسبة لبغداد منذ سنوات طويلة، وخلال العام الماضي أعلنت السلطات العراقية عن توقيف عشرات الأشخاص خلال محاولتهم دخول البلاد قادمين من سوريا بطريقة غير شرعية.

مقالات ذات صلة

"جاويش أوغلو": لا يحق لأمريكا وروسيا الاعتراض على العملية التركية شمال سوريا

بالصور.. وصول فرقة مظليين روس إلى القامشلي

"الاتحاد الديمقراطي" ينسحب من الحوار الكردي - السوري

رئيسة "مسد" تتحدث عن العلاقة مع النظام و"ب ك ك"

منسقو الاستجابة: المساعدات الإنسانية في مناطق النظام تباع في الأسواق

مقتل شخص بإنزال جويّ للتحالف الدولي شرقي ديرالزور