روسيا: لا نعترف بسيادة إسرائيل على الجولان - It's Over 9000!

روسيا: لا نعترف بسيادة إسرائيل على الجولان

بلدي نيوز

قالت البعثة الروسية في الأمم المتحدة، أمس الخميس 24 فبراير/شباط، في تغريدة لها على حسابها الرسمي في "تويتر"، إن روسيا لا تعترف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان.

وجاء في التغريدة التي نشرتها البعثة الروسية "نحن قلقون من خطط تل أبيب المعلنة لتوسيع النشاط الاستيطاني في المنطقة المحتلة، الأمر الذي يتعارض مع أحكام اتفاقية جنيف لعام 1949".

وأضافت التغريدة "إن روسيا لا تعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي تشكل جزءاً من سوريا".

وكان دميتري بوليانسكي وهو نائب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة أعربت عن قلقه من خطط إسرائيل المعلنة لتوسيع النشاط الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأتت التغريدة الروسية ردا على إدانة إسرائيل للعملية العسكرية في أوكرانيا، التي تنفذها روسيا.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أكّد قبل أيام، أن بلاده ستصنع التاريخ في هضبة الجولان السورية المحتلة، من خلال الموافقة أو التصديق على خطة تاريخية لتطوير كبير في هضبة الجولان.

ولم يكتف رئيس الوزراء الإسرائيلي بذلك، بل ادعى أن "تلك الخطة ستجلب الكثير من الأشخاص الطيبين إلى هذا الجزء الجميل من البلاد"، مدعيا أن الجولان السورية المحتلة هي جزء من إسرائيل.

وكانت جامعة الدول العربية، طالبت السلطات الإسرائيلية، في وقت سابق، بالتوقف عن تغيير الطابع العمراني والتكوين الديمغرافي والهيكل المؤسسي والوضع القانوني للجولان السوري المحتل.

كما دعتها إلى الكف بشكل خاص عن تدشين المستوطنات، مؤكدة أن جميع التدابير والإجراءات الإسرائيلية بهدف تغيير طابع الجولان السوري المحتل ووضعه القانوني "لاغية وباطلة".


مقالات ذات صلة

قوات النظام تستمر بقصف مناطق إدلب وخسائر بصفوف قوات "قسد" بالحسكة

كالن: العملية العسكرية شمال سوريا قد تبدأ بأي لحظة

مقتل 5 عناصر من "قسد" شمال سوريا

قائد جديد للقوات الروسية في أوكرانيا ارتكب جرائم حرب في سوريا

ارتفاع سعر كيلو السكر في أسواق دمشق

توثيق مقتل 15 ألف شخصاً تحت "التعذيب" في سوريا