احتجاجات ضد "قسد" في ديرالزور - It's Over 9000!

احتجاجات ضد "قسد" في ديرالزور


بلدي نيوز 

شهد ريف ديرالزور الغربي مظاهرات وقطعا للطرقات، اليوم الاثنين 28 فبراير/شباط، احتجاجا على سياسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بخصوص المحروقات.

وأفادت مصادر، بأن أهالي بلدتي "محيميدة وحوايج بومصعة" تظاهروا صباح اليوم، وسط البلدتين، وقطعوا الطرقات بالإطارات المشتعلة، احتجاجا على إيقاف دعم المحروقات.

وأوضحت المصادر، أن الاحتجاجات قوبلت بانتشار مكثّف لقوات "قسد"، ونشر دوريات على مداخل ومخارج البلدات. 

وأول أمس السبت، خرج أهالي قرية "العزبة" في مظاهرة حاشدة، رافعين شعارات ولافتات احتجاجا على عدم توزيع إدارة "قسد" مخصصات الأهالي من المحروقات.

وطالب المحتجون، خلال المظاهرة، بإطلاق سراح المعتقلين المغيبين في سجون قوات "قسد"، ومكافحة الفساد وهدر المال العام، بالإضافة إلى تغيير الواقع المعيشي والخدمي وإهمال "قسد" لمناطق المكون العربي بشكل متعمد، وفقا للمصادر.

ودعا المتظاهرون، قوات "قسد"، إلى ضرورة النظر في مطالبهم وترك سياسة التهميش والتمييز العنصري التي تمارسها على الأهالي منذ سيطرتها على المنطقة.

وفي 12 شباط/فبراير، احتج أهالي مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي، على ممارسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في المدينة.

وشهدت المدينة وقتها احتجاجات شعبية للأهالي وقطعا للطرقات بواسطة الإطارات المشتعلة من قبل المحتجين، وذلك ضد ممارسات قوات "قسد" بحق المدنيين في الآونة الأخيرة.

وقطع المحتجون حينها الشارع الرئيسي الذي يربط بين مدينة البصيرة وقرية الصبحة، بعد مقتل طفل وإصابة والده على يد عناصر "قسد" خلال عملية أمنية نفذتها قوات "قسد" في المدينة.

مقالات ذات صلة

أمريكا: نتحقق بشأن مقتل أحد مواطنينا بسجون النظام

الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة: نحو ١٧ مليون سوري بحاجة للمساعدة

السفارة الأمريكية: الأسد يملك مفتاح خلق الظروف لعودة اللاجئين

قسد للمدنيين بمناطق سيطراها: النفط والخبز مقابل المشاركة في الانتخابات

ترحيب أمريكي بالإدانة الفرنسية لثلاثة شخصيات بارزة في نظام الأسد

إسرائيل تعلن إسقاط صاروخ قادم من سوريا