إيران تعيّن مسؤولا لمركزها الثقافي في ديرالزور - It's Over 9000!

إيران تعيّن مسؤولا لمركزها الثقافي في ديرالزور


بلدي نيوز 

عيّنت ميليشيات "الحرس الثوري الإيراني" المدعو "حاج رسول" رئيسا للمركز الثقافي الإيراني في محافظة ديرالزور (شرقي سوريا)، أمس الاثنين 28 فبراير/شباط 2022، وفقا لمصادر حصل عليها موقع "فرات بوست".

وبحسب الموقع، فإن ميليشيات الحرس الثوري أصدرت قرارا عينت فيه المدعو "حاج رسول الإيراني" خلفا للمدعو "أبو صادق"، كما عينت المدعو "عامر الحسين" مسؤولاً عن العلاقات العامة في المراكز الثقافية الإيرانية في ديرالزور.

وأوضحت المصادر، أن قرار تعيين الشخصيتين جاء بأوامر مباشرة من قيادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني المركزية في سوريا.

وبيّنت المصادر، أن "الحاج رسول" شغل قيادياً عسكرياً ومسؤول التسليح في مركز نصر الإيراني الواقع في شارع بورسعيد عند أطراف مدينة دير الزور.

وذكرت أن منصب مسؤول المراكز الثقافية الإيرانية في شرقي سوريا يعتبر من أهم المناصب الحساسة لأي قيادي في الميليشيات، وهو أعلى تمثيل على المستوى القيادي، ويتمتع صاحبه بامتيازات على مستوى اتخاذ القرارات في عدة أصعدة.

ولفتت إلى أن منصب مسؤول المراكز الثقافية الإيرانية يمكنه من تعيين مستشارين ومسؤولين أمنيين وعسكريين وقادة آخرين على الأراضي السورية، خاصة في حلب التي تعد مقرا رئيسا للقيادة الجديدة، المدعومة من قبل ميليشيا "لواء فاطميون"، و"لواء الباقر".

يشار إلى أن المنطقة الواقعة جنوب وغرب نهر الفرات في محافظة دير الزور، أصبحت منطقة ذات طابع عسكري كثيف لميليشيات إيران، حيث تقوم العديد من عناصرها والقوات بدوريات عسكرية، وتعمل على تحقيق مصالحها المتنوعة على حساب المدنيين.

وتعتبر المليشيات التابعة لإيران هي أبرز المليشيات الموجودة في المحافظة، حيث تلعب دورا مهما في تثبيت النفوذ الإيراني على الأرض.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

غارات غير مسبوقة تطال مقرات في دير الزور والميادين والبوكمال بريف ديرالزور الشرقي

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

مظاهرة ضد "قسد" في دير الزور