الجعفري: لا استبعد نقل "داعش" إلى أوكرانيا - It's Over 9000!

الجعفري: لا استبعد نقل "داعش" إلى أوكرانيا


بلدي نيوز – (خاص)

قال نائب وزير خارجية النظام "بشار الحعفري"، إنه لا يستبعد أن يتم نقل عناصر تنظيم "داعش" للمشاركة مع الأوكرانيين ضد الهجوم الروسي.

جاء ذلك في حوار مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، حيث قال: "إن الغرب ليس لديه مانع أن يسلح الشيطان ضد روسيا، وغير مستبعد إمكانية نقل مسلحي "داعش" إلى أوكرانيا، مثلما حدث في مناطق أخرى من العالم لخدمة المصالح الأمريكية والغربية.

واعتبر "الجعفري" أن تدوير "الإرهابيين" هو اختصاص أمريكي، وأن العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا ليس لها أساس من الصحة، وهي إجراءات قسرية أحادية الجانب تتخذها الدول ضد أخرى تختلف معها سياسيا، على حد قوله.

ويزعم أن الأوربيين والأمريكيين يفبركون الحروب والنزاعات وعدم الاستقرار، من خلال اختراع مصطلحات بما في ذلك حماية المدنيين وفرض سلطة القانون، وأسلحة الدمار الشامل، لتبرير تدخلهم وتدميرهم لدول أخرى.

وبحسب الجعفري، تستهدف واشنطن من وراء إثارة الأزمة في أوكرانيا خطي الأنابيب نورد ستريم الروسيين اللذين يزودان أوروبا بالغاز ضمن مخطط واسع النطاق، وتم في هذا السياق تأمين بديل خليجي في حالات الطوارئ من الغاز، وهو ما يعني أن الرئيس بوتين كان في حالة دفاعية وليس هجومية عندما قرر الدخول إلى أوكرانيا.

واعتبر أن الرئيس الأوكراني "زيلنسكي" تم استخدامه كبيدق للغرب لغايات استراتيجية، وذلك لإنهاك موسكو بمعارك جانبية تستنزف سمعتها الدولية، ومن هنا أتت الدعوات مؤخرا لطرد روسيا من مجلس الأمن.

مقالات ذات صلة

الإعلام الإيراني ينفي سقوط خسائر بالقصف الجوي بريف البوكمال

الخارجية الأمريكية: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

للأسبوع الثامن.. وقفة احتجاجية في السويداء تحت شعار "لا لحكم العائلة"

منسقو الاستجابة: المدنيون شمال سوريا يواجهون أوضاعاً إنسانية سيئة

النظام يُفرج عن 7 معتقلين في السويداء

الرقة.. مقتل قيادية من "قسد" بانفجار في عين عيسى