عاصفة غبارية تجتاح مخيم الركبان وسط سوريا - It's Over 9000!

عاصفة غبارية تجتاح مخيم الركبان وسط سوريا

بلدي نيوز - (خاص)

اجتاحت عاصفة غبارية، اليوم الخميس، مخيم الركبان الواقع في محافظة حمص، ما تسبب بحالات اختناق في صفوف قاطنيه.

وقال "ماهر العلي" رئيس مجلس عشائر تدمر والبادية السورية، إن عاصفة غبارية اجتاحت مخيم الركبان، ما تسبب بحالات اختناق في صفوف المدنيين، بينهم أطفال ومصابون بمرض الربو.

ونقل موقع العربي الجديد عن "العلي"، أن العاصفة تسببت بشل حركة السكان داخل المخيم، إضافة لأضرار مادية جسيمة في بعض الخيام داخل المخيم ومنطقة الــ 55

وأوضح أن عاصفة مماثلة اجتاحت المخيم الأسبوع الفائت، ما تسبب بــ20 حالة اختناق وتهدم عدة خيام وأخرى مبنية من الطوب.

ونوه إلى أن 6 عائلات نازحة إضافة إلى 12 شخصا، عادوا إلى مناطق النظام خلال الشهر الماضي، وذلك بسبب تردي الأوضاع المعيشية داخل المخيم.

وذكر أن روسيا بدأت قبل أسبوعين فرض حصار جديد على مخيم الركبان، وذلك من خلال منع إدخال مادة الطحين إلى منطقة الـ55 ومخيم الركبان، وذلك لزيادة الضغط على القوات الأميركية والتحالف الدولي الموجدة في قاعدة (التنف) العسكرية، بسبب الخلافات الأميركية الروسية الحاصلة في الملف الأوكراني، بالإضافة إلى إجبار الأهالي المقيمين في المنطقة على الخروج إلى مناطق سيطرة النظام السوري".

وشدد رئيس مجلس العشائر على أنّ "استمرار حصار قوات النظام وروسيا للمخيم بفقدان المواد الغذائية والطحين، وارتفاع سعر ربطة الخبز من 1000 إلى 1500 ليرة سورية، وكيس الطحين سعة 50 كيلوغراماً من 80 ألف ليرة سورية إلى 125 ألف ليرة سورية.

مقالات ذات صلة

استهداف حواجز النظام في درعا و"قسد" تصعد في حلب

مسؤول بحكومة النظام: المواد غير متوفرة والأسعار خيالية

بدوافع عنصرية.. هجوم يستهدف 5 سوريين في ولاية بولو

تسجيل 40 حالة تسمم بسمك البلميدا في طرطوس

"الإدارة الذاتية" توسع أحد قطاعات مخيم الهول

الدفاع التركية تعلن تحييد 5 عناصر من "قسد"