رفع أسعار المحروقات في إدلب - It's Over 9000!

رفع أسعار المحروقات في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (خاص)

رفعت شركة "وتد" التابعة لـ"حكومة الإنقاذ السورية"، اليوم السبت 5 من آذار/ مارس، أسعار بيع المازوت والبنزين المستورد من خارج سوريا إلى مستوى عالٍ.

وبحسب السعر الجديد، أصبح سعر ليتر البنزين المستورد 99.4 سنتا من الدولار الأمريكي، بعد أن كان 95.7 سنتا، وسعر ليتر المازوت المستورد أول 97 سنتا، بعد أن كان بـ92 سنتا.

ورفعت الشركة، بحسب التسعيرة الجديدة، سعر أسطوانة الغاز المنزلي 63 سنتا من الدولار الأمريكي، حيث أصبحت بـ12.63 دولار، بعد أن كانت بـ12 دولار.

وحافظ سعر ليتر المازوت نوع محسّن على سعره بـ 66.8 سنت من الدولار الأمريكي، كما بقي سعر بيع المازوت المكرر ثابتاً بـ50.4 سنت أو ما يعادله من العملة التركية.

وبرّرت الشركة رفع الأسعار إلى مستويات عالية، لارتفاع أسعار النفط العالمي، حيث تشهد أسعار المحروقات في إدلب تغيرا متواصلا، الأمر الذي أثار غضب الأهالي لعدم استقرار الأسعار.

وتعتمد "وتد" الدولار الأمريكي في تسعيرة موادها لمحطات الوقود و بالليرة التركية للمستهلكين. وسجل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي في افتتاح تعاملات اليوم السبت 14.15.

ويعيش الأهالي في إدلب أوضاعا معيشية صعبة، يُرافقها ارتفاع حاد بكافة الأسعار وانقطاع بعضها بسبب احتكار التجار، بالإضافة إلى قلة فرص العمل وانتشار البطالة وتدني أجور العاملين.

ويعتمد سكان شمال غربي سوريا في تأمين المحروقات على استيرادها إمّا من تركيا، أو من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرقي وشمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

ارتفاع أسعار البنزين يعيد الطنابر إلى شوارع دمشق

مسؤول: نحتاج 5 أسابيع لمعرفة انعكاس ارتفاع سعر البنزين على اﻷسعار

"عضو" في "مجلس الشعب" يوبخ الشعب: لديكم من المال ما يكفي لتعبئة البنزين!

النظام يرفع أسعار البنزين (بيان)

"قسد" تحرم مولدات الكهرباء من المازوت في القامشلي

ارتفاع أسعار المحروقات في إدلب