المبعوث الأمريكي يبحث مع المعارضة السورية الحل السياسي - It's Over 9000!

المبعوث الأمريكي يبحث مع المعارضة السورية الحل السياسي

بلدي نيوز

أعلنت السفارة الأمريكية في سوريا عن اجتماع ضم المبعوث الخاص إلى سوريا، إيثان غولدريتش، مع رئيسي "هيئة التفاوض" أنس العبدة، و"اللجنة الدستورية" هادي البحرة، بعد ساعات من لقاء دول "أصدقاء سوريا" في واشنطن.

وقالت السفارة، في تغريدة لها على "تويتر"، إن "غولدريتش"، "ناقش أهمية المضي قدما في حل سياسي للصراع السوري، تماشيا مع قرار مجلس الأمن 2254"، خلال اجتماع افتراضي مع "العبدة" و"البحرة".

وأمس الجمعة، عُقد في العاصمة الأمريكية واشنطن اجتماع "أصدقاء سوريا"، الذي ضمّ ممثلين عن الولايات المتحدة وتركيا وفرنسا وألمانيا والنرويج والمملكة المتحدة، والعراق والأردن وقطر والمملكة العربية السعودية، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن.

وأكد بيان أصدره مكتب "غولدريتش"، عقب اجتماع "أصدقاء سوريا"، على "الالتزام بالسعي من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، وفقا لقرار مجلس الأمن 2254 الذي يحمي حقوق وكرامة جميع السوريين"، مشيرا إلى أنه يرحب بمبادرة "خطوة مقابل خطوة".

ودعا إلى "نتائج ملموسة من الجولة السابعة للدورة المقبلة للجنة الدستورية السورية في آذار الجاري"، مؤكدا أن الدول المجتمعة "ستواصل الضغط من أجل المساءلة، خاصة بالنسبة لأخطر الجرائم التي ارتكبت في سوريا، بما في ذلك استخدام الأسلحة الكيميائية".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية