وفد الائتلاف يلتقي أمين جامعة الدول العربية في القاهرة - It's Over 9000!

وفد الائتلاف يلتقي أمين جامعة الدول العربية في القاهرة

بلدي نيوز - (خاص)

وصل وفد من الائتلاف لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الأحد، إلى القاهرة في زيارة لجامعة الدول العربية بحثا عن تفعيل الدور العربي في سوريا.

ونشر الائتلاف على صفحته عدة منشورات قال فيها إنه شرح المأساة الإنسانية والأوضاع المعيشية القاسية لسكان الشمال السوري، وضرورة وجود وتكثيف الدعم العربي، لا سيما في الملف الصحي والتعليمي.

وأكد على ضرورة متابعة الجامعة عزل النظام الفاقد للشرعية سياسيا واقتصاديا لإجباره على الرضوخ للحل السياسي، وضرورة تسليم مقعد سوريا في الجامعة للائتلاف كونه الممثل الشرعي للشعب السوري، ومشاركته في دوائر ولجان الجامعة.

كما أكد على أهمية دور عربي فعّال في دعم الشعب السوري، وتفعيل دور الجامعة في الدفع باتجاه الانتقال السياسي في سوريا وفق بيان جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها: (2254- 2118).

بدوره قال رئيس الائتلاف "سالم المسلط": "بحثنا مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط سبل تفعيل الدور العربي في سوريا ومواجهة التغلغل الإيراني ودعم الشعب السوري في مطالبه المحقة، وضرورة مواجهة دعوات إعادة تأهيل النظام أو عودته للجامعة".

وكان طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أمس السبت، بطرد نظام الأسد من هيئات الأمم المتحدة، وشدد على أن عدم طرد النظام من الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية هو من الأخطاء الجسيمة للمجتمع الدولي في التعامل مع الملف السوري.

وأكد على أنه بقدر ما يجب على المجتمع الدولي مواجهة الغزو الروسي لأوكرانيا بقدر ما هو مطالب بتصحيح سياساته السابقة حيال سوريا وشعبها.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا