بطلب من "حميميم".. "نابل العبدالله" يبدأ تجنيد عناصره - It's Over 9000!

بطلب من "حميميم".. "نابل العبدالله" يبدأ تجنيد عناصره


بلدي نيوز - (خاص)

أعلن متزعم ميليشيا الدفاع الوطني في بلدة السقيلبية بريف حماة، وقوفه مع روسيا في غزو أوكرانيا تقديرا لما وصفها بالصداقة بين "بشار الأسد" و"فلاديمير بوتين".

وفي بيان تناقلته وسائل إعلام موالية، قال "نابل العبدالله"، وهو متزعم ميليشيا الدفاع الوطني، إن نظام الأسد كان من أول الداعمين لاستقلال إقليمين عن أوكرانيا".

ومدح العبدالله قدرة الجيش الروسي في المعارك، وما أسماها بحنكة للرئيس الروسي في الملفات السياسية والاقتصادية، وأنه قادر على تغيير سياسة أحادية القطب المهيمنة في العالم.

وقالت مصادر لبلدي نيوز، إن قاعدة حميميم الروسية طلبت من "العبدالله" تسجيل أسماء عناصره الراغبين بالذهاب إلى روسيا للقتال في صفوفها بأوكرانيا، بموجب عقود نصف سنوية تنص على إيفاد المرتزق لحراسة المنشآت العامة والعسكرية، براتب شهري يبلغ 1500 دولار شهريا. 

وأضافت أن "العبدالله" ووسطاء آخرين بدأوا حملة لإقناع الشبان بالذهاب والقتال في أوكرانيا إلى جانب الروس، غير أن هناك ضعف بالإقبال على التسجيل للقتال إلى جانب الروس في أوكرانيا بعد أن ورطت عناصر للقتال في ليبيا وعادوا دون أن تمنحهم المبالغ التي تم الاتفاق عليها وفق العقود الموقعة. 

وكانت ميليشيا الدفاع الوطني في السقيلبية ومحردة نظّمت احتفالية يوم أمس الأول من إمام كنيسة "آيا صوفيا" في السقيلبية لدعم غزو روسيا لأوكرانيا، حيث شارك فيها رجال دين مسيحيين وتم تغطيتها بشكل ملفت من التلفزة الروسية. 

وكانت تداول نشطاء يوم الجمعة الفائت صورة يظهر فيها متزعمو ميليشيا الدفاع الوطني في السقيلبية ومحردة يتوسطهما خنزير كتب على جسده اسم الرئيس الاوكراني "زيلنسكي".

مقالات ذات صلة

روسيا تضع نقطتي مراقبة على حدود الجولان جنوب سوريا

روسيا تحاول بسط سيطرتها على مناطق النظام شرقي الفرات

القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة عسكرية بمحافظة حمص

اتهام روسي لفصائل المعارضة بتكثيف النشاط الاستطلاعي

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا