الكويت.. ضبط سوري وبحوزته كمية من المخدرات - It's Over 9000!

الكويت.. ضبط سوري وبحوزته كمية من المخدرات


بلدي نيوز

أعلنت السلطات الكويتية، أمس الجمعة 18 مارس/آذار، ضبط وافداً سورياً وبحوزته كمية من المخدرات..

ونشرت صحيفة "المجلس" على صفحتها الرسمية في منصة "تويتر": "ضبطت إدارة مكافحة المخدرات وافد سوري في الصلييبة بحوزته 20 كيلو من الحشيش قام بتهريبها من إيران عن طريق البحر".

وأظهرت الصحيفة صورة للوافد السورية وهو مكبل اليدين ويجلس خلف المواد التي تم ضبطها بلوزته.

ومطلع العام الجاري، ألقت السلطات الكويتية القبض على مقيم سوري استورد كميات من مخدر "الشبو" (الميثامفيتامين) عن طريق الشحن الجوي.

وكانت السلطات الكويتية أعلنت في شهر تشرين الثاني الماضي عن ضبط شحنة مخدرات قادمة من دولة مجاورة، ومهربة بطريقة "مبتكرة" وغير مسبوقة من خلال استخدام الأغنام، لتكون تلك الطريقة أسلوباً جديداً بعد استخدام الفواكه والمواد الغذائية، كالرمان والمتّة وغير ذلك.

وتكررت محاولات تهريب المخدرات إلى دول الخليج العربي ولا سيما الكويت والسعودية خلال الأشهر الماضية وعبر وسائل متنوعة وغير مألوفة، كوضع تلك المواد داخل شحنات الفواكه والخضار أو في المعدات الصناعية والمواد الغذائية، وأبرزها شحنة المخدرات المخبأة داخل ثمار فاكهة الرمان قادمة من لبنان إلى السعودية، وتبعها ضبط شحنة ثانية لحبوب المخدرات ضمن صناديق خشبية وضعت فيها فاكهة الإجاص.

وازدادت في الآونة الأخيرة عمليات تهريب المخدرات القادمة من الأراضي الإيرانية أو عبر ميليشياتها في سوريا ولبنان باتجاه معظم الدول الخليجية والأوروبية.

مقالات ذات صلة

قادمة من سوريا.. الجيش الأردني يحبط تهريب كمية من الحبوب المخدرة

في أقل من شهر.. الأردن يحبط رابع محاولة تهريب مخدرات من سوريا

مصدرها سوريا.. الكويت تضبط شحنة مخدرات بقيمة 11 مليون دينار كويتي

وصول أول رحلة جوية من الكويت إلى حلب

الجيش الأردني يعلن مقتل مهرب على الحدود السورية

"داخل حبات فول".. ضبط آلاف الحبوب المخدرة مع سوري في السعودية