مصدر يكشف سبب التحليق المكثّف للطائرات في سماء إدلب - It's Over 9000!

مصدر يكشف سبب التحليق المكثّف للطائرات في سماء إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

كثفت الطائرات الحربية الروسية بالإضافة إلى طائرات الاستطلاع تحليقها في سماء الشمال السوري وتحديدا في منطقة إدلب، الأمر الذي تخوف منه أهالي المنطقة. 

بدوره، تواصل مراسل بلدي نيوز مع مصدر عسكري في "الجبهة الوطنية للتحرير"، اليوم الأحد 20 من آذار/ مارس، لمعرفة أسباب التحليق المكثف للطائرات الحربية الروسية في أجواء مناطق شمال غرب سوريا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب "ناجي المصطفى"، إن "التحليق المكثّف للطائرات الروسية في أجواء المناطق المحررة هو أن الطائرات تقوم باستطلاع المنطقة بشكل مكثّف وتزويد غرف العمليات بمعلومات إضافية عن المنطقة".

وأضاف القيادي أنهم في الجبهة الوطنية للتحرير "لا يستبعدون أي سيناريو عسكري أو عدوان قد تقوم به قوات الاحتلال الروسي على المناطق المحررة".

وأوضح أن قواتهم مستعدة وبشكل جيد في "تعزيز كافة المحاور والجبهات بقوة والوسائط اللازمة لضرورة التصدي لأي سيناريو عسكري قد تقوم به قوات الاحتلال الروسي على أي جبهة أو محور من محاور الرباط في المنطقة".

وتشهد أجواء شمال غرب سوريا تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع والطائرات الحربية الروسية في الآونة الاخيرة.

وكانت استهدفت فصائل المعارضة العسكرية طائرة استطلاع عملاقة تعرف باسم "البجعة" بصاروخ "أرض - جو" مضاد للطائرات، أثناء عملية تحليقها في أجواء ريف محافظة إدلب قبل أيام عدّة، إلّا أنه لم يحقق إصابة مباشرة.

مقالات ذات صلة

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا

هيئة التفاوض تقدم مقترح لنقل مكان اجتماعات اللجنة الدستورية

قطر تدعو للضغط على نظام الأسد بشأن اللجنة الدستورية

الوفد الذي أرسله النظام لمراقبة الانتخابات الروسية يصفها بالنزيهة

بماذا اتهمت روسيا أوكرانيا بشأن سوريا؟