بالفيديو.. شيخ عشيرة بديرالزور يتهم "قسد" بإقصاء العرب - It's Over 9000!

بالفيديو.. شيخ عشيرة بديرالزور يتهم "قسد" بإقصاء العرب

بلدي نيوز

هدّد "أحمد المليحان" الملقب بـ"أبو مشعل"، وهو أحد وجهاء عشيرة العكيدات في محافظة ديرالزور، مسؤولي المجلس المحلي في ديرالزور من استمرارهم في سياسة الإهمال والتهميش والإقصاء لوجهاء المنطقة.

جاء ذلك في تسجيل مصوّر انتشر على وسائل التواصل الإجتماعي، أمس الأحد 20 مارس/آذار، ظهر خلاله "أبو مشعل" وهو يتحدث أمام وفد من أهالي ووجهاء العشائر بريف دير الزور الشرقي، مطالبا بطرد المستشار العام للمجلس المدعو (باران).

وطالب "أبو مشعل"، خلال التسجيل، الاعتماد على ممثلين حقيقيين للناس ومن المكون العربي الذي يشكل الأغلبية في المنطقة، مطالبا بالإفراج عن المعتقلين من أبناء المنطقة.

ويأتي خطاب "أبو مشعل" عقب أيام، من احتجاجات أهالي بلدة "العزبة" بريف ديرالزور (شرقي سوريا)، ضد ممارسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، والظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها أهالي تلك المناطق.

وكان أقدم الأهالي شرقي ديرالزور وتحديدا في بلدة "العزبة" على قطع الطرقات بالإطارات البلاستيكية المشتعلة، رافضين إنهاء احتجاجاتهم حتى تحقيق مطالبهم.

وفي 12 شباط/فبراير الفائت، احتج أهالي مدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي، على ممارسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في المدينة.

وشهدت المدينة وقتها احتجاجات شعبية للأهالي وقطعا للطرقات بواسطة الإطارات المشتعلة من قبل المحتجين، وذلك ضد ممارسة قوات "قسد" بحق المدنيين في الآونة الأخيرة.

وقطع المحتجون حينها الشارع الرئيسي الذي يربط بين مدينة البصيرة وقرية الصبحة، بعد مقتل طفل وإصابة والده على يد عناصر "قسد" خلال عملية أمنية نفذتها قوات "قسد" في المدينة.


مقالات ذات صلة

أرقام صادمة عن تسرب الأطباء في مناطق سيطرة النظام

الاتحاد الأوربي يعتمد نظام جديد للهجرة

"الشبيبة الثورية" تحرق مقرا للمجلس الوطني شرق سوريا

صندوق الأمم المتحدة للسكان يدعو إلى تكريم الممرضات والممرضين في سوريا

عودة حركة الطيران بين السعودية ومناطق سيطرة النظام

الدفاع المدني: نحو مئة منشأة طبية مهددة بالإغلاق شمال غرب سوريا