الإفراج عن ناشط إعلامي في إدلب - It's Over 9000!

الإفراج عن ناشط إعلامي في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (خاص)

أطلق جهاز الأمن العام التابع لـ"هيئة تحرير الشام" في محافظة إدلب قبل أمس الخميس 31 من آذار/ مارس الماضي، سراح ناشط إعلامي تابع لحزب التحرير.

وأفادت مصادر خاصة لبلدي نيوز، بأن جهاز الأمن العام في تحرير الشام أطلق سراح الناشط الإعلامي "أحمد زكريا الضلع" بعد اعتقال دام أكثر من أربعة أشهر.

وأوضحت المصادر، أن عملية الاعتقال حدثت في الـ24 من تشرين الثاني عام 2021 الماضي، أثناء جولة تصويرية أراد من خلالها الناشط استطلاع رأي الناس حول غلاء الأسعار في مدينة الدانا شمال إدلب.

ولفتت المصادر أن الناشط تعرض أثناء فترة اعتقاله لعمليات تعذيب داخل السجن، ووضع ضمن منفردة للضغط النفسي لأكثر من 50 يوما، محاولين إجباره على التوقيع على تعهد بعدم التصوير مرة أخرى.

وذكر أن الجهاز منع والد الناشط من زيارته أثناء فترة الاعتقال وسمح لوالدته وأخيه وزوجة أخيه فقط بالزيارة، مشيرا إلى أنهم هدّدوا والدته وأخيه بالاعتقال أثناء أحد زياراتهم له في المعتقل.

وفي الـ23 من آذار/ مارس الماضي، أطلق جهاز الامن العام سراح الناشط الإعلامي والإنساني "محمد الإسماعيل" بعد اعتقال دام لأكثر من شهرين متواصلين في سجونها دون تهم واضحة، كما أفرجت عن الشاب "غياث باكير" بعد اعتقال دام لعشرة أيام في سجونها.

يشار إلى أن مظاهرات عديدة شارك بها العشرات من المدنيين نظمها "حزب التحرير" في مناطق متفرقة من ريف إدلب الشمالي، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين من سجون "هيئة تحرير الشام" ونددت بالممارسات الأمنية بحق الناشطين وأهالي المنطقة.


مقالات ذات صلة

الأمن التركي يعتقل عناصر من "قسد" شاركوا بمجزرة "عين دقنة"

مخابرات الأسد تطلق سراح طالبة جامعية في دمشق

بعد مطالبتها بمراجعة الفرع.. استخبارات النظام تعتقل طالبة جامعية في دمشق

الجيش الأمريكي يعتقل جنديا على صلة بهجوم عليه في سوريا

اعتقال شخص بعملية إنزال جوي في دير الزور

التحالف الدولي يعلن اعتقال قيادي في "داعـ.ـش" بانزال جوي شمال سوريا