الإفراج عن ناشط إعلامي في إدلب - It's Over 9000!

الإفراج عن ناشط إعلامي في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (خاص)

أطلق جهاز الأمن العام التابع لـ"هيئة تحرير الشام" في محافظة إدلب قبل أمس الخميس 31 من آذار/ مارس الماضي، سراح ناشط إعلامي تابع لحزب التحرير.

وأفادت مصادر خاصة لبلدي نيوز، بأن جهاز الأمن العام في تحرير الشام أطلق سراح الناشط الإعلامي "أحمد زكريا الضلع" بعد اعتقال دام أكثر من أربعة أشهر.

وأوضحت المصادر، أن عملية الاعتقال حدثت في الـ24 من تشرين الثاني عام 2021 الماضي، أثناء جولة تصويرية أراد من خلالها الناشط استطلاع رأي الناس حول غلاء الأسعار في مدينة الدانا شمال إدلب.

ولفتت المصادر أن الناشط تعرض أثناء فترة اعتقاله لعمليات تعذيب داخل السجن، ووضع ضمن منفردة للضغط النفسي لأكثر من 50 يوما، محاولين إجباره على التوقيع على تعهد بعدم التصوير مرة أخرى.

وذكر أن الجهاز منع والد الناشط من زيارته أثناء فترة الاعتقال وسمح لوالدته وأخيه وزوجة أخيه فقط بالزيارة، مشيرا إلى أنهم هدّدوا والدته وأخيه بالاعتقال أثناء أحد زياراتهم له في المعتقل.

وفي الـ23 من آذار/ مارس الماضي، أطلق جهاز الامن العام سراح الناشط الإعلامي والإنساني "محمد الإسماعيل" بعد اعتقال دام لأكثر من شهرين متواصلين في سجونها دون تهم واضحة، كما أفرجت عن الشاب "غياث باكير" بعد اعتقال دام لعشرة أيام في سجونها.

يشار إلى أن مظاهرات عديدة شارك بها العشرات من المدنيين نظمها "حزب التحرير" في مناطق متفرقة من ريف إدلب الشمالي، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين من سجون "هيئة تحرير الشام" ونددت بالممارسات الأمنية بحق الناشطين وأهالي المنطقة.


مقالات ذات صلة

ملثمون يعتقلون إعلامياً في الحسكة

استنفار شعبي في بلدة “سبخة الموح” بريف حمص الشرقي

"قسد" تعتقل سبعة أشخاص في عين العرب بريف حلب

وفاة مدني في سجون "قسد".. اعتقل بعد تعرضه للإصابة

اعتقال الصحفي الموالي "بشار نجلا" لأنه كتب بشكل مسيء عن "بشار الأسد"

توثيق اعتقال 193 سورياً خلال تشرين الأول 2023