نظام الأسد يعلن ضبط 15 ألف حبة مخدرة في حلب - It's Over 9000!

نظام الأسد يعلن ضبط 15 ألف حبة مخدرة في حلب


بلدي نيوز 

أعلنت وزارة داخلية النظام، في بيان لها، أمس السبت 2 أبريل/نيسان، عن ضبط قرابة 15 ألف حبة مخدرة في مدينة حلب (شمال سوريا).

وقالت "داخلية النظام"، في بيانها: "إنها تمكنت من إلقاء القبض على خمسة أشخاص لإقدامهم على ترويج وتعاطي المواد المخدرة في مدينة حلب، وضبط بحوزتهم (1100) حبة كبتاغون مخدرة و(13800) حبة دوائية نفسية مخدرة".

وبحسب البيان، تمت مصادرة جميع الحبوب وأنه وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تعاطي وترويج المواد المخدرة ضمن أحياء مدينة حلب.

وينتشر في مناطق سيطرة قوات الأسد 14 مصنعا لصناعة الكبتاغون والحبوب المخدرة، برعاية وإشراف الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام والتي يقودها ماهر الأسد شقيق بشار.

كما تعمل ميليشيات إيران وحزب الله على تهريب المخدرات إلى خارج سوريا عبر ميناء اللاذقية، وإلى الأردن والخليج العربي انطلاقا من جنوب سوريا، وأيضا من الحدود السورية باتجاه العراق ومنها نحو الخليج العربي. 

وتدر تجارة المخدرات مليارات الدولارات لخزينة بشار الأسد سنويا، دون أي محاولات دولية لتدمير هذه المصانع أو تشديد الخناق على الأسد لوقف عمليات التهريب بسبب اعتماده على هذه الأموال لدعم ترسانته العسكرية. 

مقالات ذات صلة

بالمسيرات والمدفعية.. النظام يصعد من قصفه بريفي حلب وإدلب

سكان حلب ومخاوف الوجود الإيراني بعد التطورات الأخيرة في ساحة الصراع الإيراني ـ الإسرائيلي

100 مليون ليرة لتمويل حرفيي «جبرين» في حلب

فضيحة فساد في ملف الغاز الصناعي بحلب

أسطوانة الغاز المنزلي تصل عتبة ٥٠٠ ألف ليرة سورية خلال العيد في حلب

أبرزها تعيين سهيل الحسن زعيما للقوات الخاصة.. النظام يجري تعيينات عسكرية في قواته