تصريح تركي جديد بخصوص إدلب - It's Over 9000!

تصريح تركي جديد بخصوص إدلب

بلدي نيوز

قالت وزارة الخارجية التركية، أمس الاثنين 4 أبريل/نيسان، إنها تولي أهمية تجاه استمرار وقف إطلاق النار في منطقة إدلب السورية (شمال غربي البلاد).

وأكد وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، خلال مقابلة له مع مجلة "KRİTER" التركية، "على أن تركيا تولي أهمية لاستمرار وقف إطلاق النار في محافظة إدلب شمال غربي سوريا".

وأضاف "جاويش أوغلو"، أن كفاح تركيا ضد التنظيمات الإرهابية الناشطة في سوريا سيتواصل خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن أنقرة تؤيد الحل السياسي للأزمة السورية، وأنها تتفق مع واشنطن حول عدد من المسائل الإقليمية والدولية، وكذلك هناك نقاط خلاف بيننا، على رأسها سياسات الولايات المتحدة تجاه تنظيمي غولن، وي ب ك/بي كا كا الإرهابيين".

وجاءت إفادة وزير الخارجية "جاويش أوغلو"، عقب ساعات قليلة من ارتكاب قوات النظام والميليشيات المساندة له مجزرة في منطقة إدلب السورية.

وكان أفاد مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، بأن قوات النظام والميليشيات المساندة له قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة معارة النعسان في ريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى استشهاد أربعة أطفال أثناء توجههم إلى المدرسة.

وأضاف مراسلنا، أن العديد من المدنيين أصيبوا أيضاً بجروح بليغة جراء القصف آنف الذكر، حيث نقلوا إلى المشافي والمركز الطبية لتقديم العلاج اللازم لهم.

مقالات ذات صلة

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال