العراق يحبط تهريب 1.8 مليون حبة مخدرة قادمة من سوريا - It's Over 9000!

العراق يحبط تهريب 1.8 مليون حبة مخدرة قادمة من سوريا

بلدي نيوز

أعلنت السلطات العراقية، أمس الثلاثاء 5 نيسان/أبريل، إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة قادمة من الأراضي السورية، في محاولة هي الثانية من نوعها خلال الأسبوع الحالي.

وقال المكتب الإعلامي لقيادة شرطة الأنبار على فيسبوك، إن القوات الأمنية اعتقلت في محافظة الأنبار، تاجر مخدرات بحوزته مليون و800 ألف حبه مخدره من نوع كبتاجون في قضاء القائم قرب الحدود السورية.

وأضافت أن المتهم كان يريد إدخالها إلى العراق عن طريق سوريا، مستخدماً الطرق النيسمية لنقلها إلى محافظة ديالى ومنها إلى محافظات شمال العراق، وتوزيعها وبيعها إلى الشباب.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان الجيش العراقي، أن قواته أحبطت عملية تهريب مخدرات قرب منطقة القائم الحدودية مع سوريا.

وشهدت الحدود السورية - العراقية وخاصة معبر السكك غير الشرعي الواقع جنوبي معبر البوكمال شرقي دير الزور، خلال الأشهر الماضية عدة حالات اشتباك وخلافات بين فصائل الحشد الشعبي العراقي والميليشيات الموالية لإيران بسبب خلافهم على تجارة المخدرات.

وكشف معهد "نيو لاينز"، في تقرير له، اليوم الثلاثاء 5 نيسان/أبريل، عن توسع تجارة "الكبتاغون" في الشرق الأوسط، برعاية من عائلة الأسد وميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وتحدث التقرير عن ضلوع عائلة بشار الأسد، وكبار أعوانه في النظام إلى جانب ميليشيا "حزب الله" في تصنيع مادة "الكبتاغون" وتهريبها.



مقالات ذات صلة

مقتل ضابط وإصابة آخرين من قوات النظام بهجوم في دير الزور

خبير اقتصادي "تعامل الجهات المصرفية السورية بالعملات الرقمية "المشفرة غير متاح"

دمشق.. اجتماع بين وزيري الدفاع الإيراني والتابع للنظام لمناقشة خطة الرد على الغارات الإسرائيلية

بعد زيارته لدمشق.. بيدرسون الوضع السوري يسير بالاتجاه الخطأ

منهم ضابط.. قتلى وجرحى من قوات النظام بريف درعا

"السورية لحقوق الإنسان" تدين ممارسات "الهيئة" ضد إعلاميين في إدلب