"محروقات" تعلن تخفيض مخصصات البنزين في سوريا - It's Over 9000!

"محروقات" تعلن تخفيض مخصصات البنزين في سوريا


بلدي نيوز

نفت "الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات)" تعديل كميات تعبئة البنزين للسيارات العامة والخاصة، مضيفة أنها حددت مدة جديدة لرسالة استلام المادة. 

وأقرت "محروقات" عبر صفحتها على "فيسبوك" أنه "تم تحديد مدة الرسالة لاستلام مادة البنزين كما يلي: (للسيارات الخاصة إلى 10 أيام بعد أن كانت 7 أيام، في حين أن سيارات النقل العام "تكسي" ستحصل على المخصصات كل 6 أيام بدلاً من 4)".

وبرغم أن إعلان شركة "محروقات" أن الكميات ستبقى على ما هي، إلا أن الواقع الذي سيعمل به يعني خفضاً للمخصصات الشهرية لكل سيارة مدعومة، فحصول السيارات الخاصة على كمية 25 ليترا كل 7 أيام، كان يعني أن المخصصات الشهرية هي 100 ليتر شهريا، وبزيادة مدة استلام الرسالة إلى 10 أيام، فإن كل سيارة ستتمكن من التعبئة لثلاث مرات شهريا، أي أن الكمية المخصصة باتت 75 ليترا شهريا.

ينسحب الأمر ذاته على سيارات النقل العام، فبدلاً من كمية 40 ليترا كل 4 أيام بما يعادل سبع عمليات تعبئة شهريا بكمية تصل لـ280 ليتر، فإن المعمول به سيكون خمس عمليات تعبئة في الحد الأقصى، وبالتالي خفض كمية المخصصات الشهرية إلى حدود 240 ليتر شهريا. 

وبلغ سعر لتر البنزين في السوق السوداء حوالي 5000 ليرة سورية، في ظل نقص ملحوظ بالمادة وأزمة ضربت غالبية المحافظات، ترافقت مع توقف تزويد محطات الأوكتان 95 بالبنزين الحر منذ أسبوع. 

وارتفع سعر البنزين في العاصمة ليصل سعر التنكة إلى 100 ألف ليرة خلال الأيام القليلة الماضية، بعد أن انخفض من 4500 ليرة لليتر إلى 3500 ليرة بداية الأسبوع الماضي.

وتوقف بيع "الأوكتان الحر" في محطات وقود السومرية والجلاء والعباسيين في دمشق، منذ الأربعاء الماضي للمستهلكين بعد توقف تزويدها من قبل محروقات".

مقالات ذات صلة

بعد الكهرباء.. حكومة النظام ترفع سعر البنزين مالذي يحصل؟

بعد الأدوية.. حكومة النظام ترفع سعر المحروقات

حكومة النظام ترفع سعر مادتي البنزين والمازوت

تسعيرة جديدة لأسعار المحروقات في سوريا

تردي الوضع المعيشي يزيد وتيرة التعدي على الغابات واﻷشجار في سوريا

مسؤول في حمص: من المستحيل الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى للمازوت قبل نهاية العام الحالي