"الأغذية العالمي" يخفض محتويات السلة الغذائية لنازحي شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

"الأغذية العالمي" يخفض محتويات السلة الغذائية لنازحي شمال غرب سوريا

بلدي نيوز-إدلب (محمد وليد جبس)

كشف "منسقو استجابة سوريا" اليوم الجمعة 8 نيسان/ أبريل، في بيان أن برنامج الأغذية العالمي "WFP" خفض محتوى السلة الغذائية المقدمة للنازحين شمال غرب سوريا.

وقال إن برنامج الأغذية العالمي "WFP" خفض للمرة الرابعة محتويات السلة الغذائية المقدمة للنازحين في المناطق كافة، ومنها مناطق شمال غرب سوريا، حيث انخفضت قيمة السعرات الحرارية للسلة من جديد بمقدار 171 سعرة حرارية.


وعبر عن أسفه الشديد حول التخفيض الجديد لمحتويات السلة الغذائية، خاصةً وأن التخفيض شمل المواد الأساسية ضمن السلة الغذائية.

وأكدت أن التخفيض الأخير من كمية السلة الغذائية، لا يتناسب مع تقييم الاحتياجات الإنسانية في المنطقة وبالتالي وجود عشوائية في اختيار المواد المخفضة، وحذر الجهات الإنسانية من استمرار عمليات التخفيض في المساعدات الإنسانية، كما حذر من تحول المنطقة إلى منطقة مجاعة لا يمكن السيطرة عليها.

وطالب الجهات الدولية العمل على زيادة الدعم المقدم للمدنيين في المنطقة، وخاصة في ظل الوضع الاقتصادي المتردي في المنطقة وعدم قدرة الآلاف من المدنيين على تأمين احتياجاتهم الأساسية من الغذاء. وقال إن "أعداد المدنيين الذين بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية في المنطقة، تجاوز أكثر من 4 مليون مدني، وبالتالي نحذر من أي تخفيض جديد للمساعدات الإنسانية في المنطقة".

وأكد إنه يواصل العمل على تقييم احتياجات السكان المدنيين في المنطقة، بالتعاون مع الجهات الإنسانية الأخرى والعمل على تأمينها بشكل دوري للسكان المدنيين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

برنامج الأغذية العالمي يستعد لإطلاق برنامج مساعدة جديد في سوريا

منسقو استجابة سوريا: انخفاض نسبة المساعدات بنسبة 90 بالمئة في سوريا

سويسرا تمدد إعفاء النظام من بعض العقوبات

مواد منتهية الصلاحية في أسواق العاصمة دمشق

الاتحاد الأوربي: لاتزال سوريا تمثل أهمية كبرى لدينا

تقرير يكشف تلاعب أسماء الأسد بالمساعدات الإنسانية