مباحثات بين نظام الأسد ودولة الإمارات - It's Over 9000!

مباحثات بين نظام الأسد ودولة الإمارات


بلدي نيوز 

ناقش "عبد الحكيم النعيمي" وهو القائم بأعمال سفارة الإمارات في العاصمة السورية "دمشق"، أمس الخميس 14 أبريل/نيسان، مع وزير الإدارة المحلية التابع لنظام الأسد "حسين مخلوف"، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأفادت وكالة أنباء النظام "سانا"، أن مخلوف لفت خلال اللقاؤ إلى "أهمية العلاقات القائمة بين دمشق زأبو ظبي، وإمكانية تبادل التجارب والخبرات بين البلدين وتعميق علاقات العمل المشترك".

ونقلت "سانا" عن النعيمي تأكيده على "عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط سوريا والإمارات وشعبيهما"، وفق قوله.

وأعرب النعيمي عن أمله "بأن تشهد هذه العلاقات مزيدا من التطور بما ينعكس إيجاباً على البلدين الشقيقين".

وزار بشار الأسد الإمارات العربية المتحدة في 22 آذار/مارس الفائت، في أول زيارة له لدولة عربية منذ اندلاع الحرب عام 2011، وفق ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

 واستقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الحاكم الفعلي للإمارات، الأسد لبحث "العلاقات" بين البلدين و"السلام" في المنطقة، وفق ما أوردت "وام". 

وأحدث الاجتماع وقتها إشارة إلى عودة دفء العلاقات بين نظام الأسد والإمارات التي قطعت روابطها مع دمشق في شباط/فبراير 2012.

 ونقلت الوكالة عن الشيخ محمد قوله إنه يأمل في أن تكون "فاتحة خير وسلام واستقرار لسوريا الشقيقة والمنطقة جمعاء". وعقب اللقاء، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "أن سوريا الشقيقة تعد ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي وأن دولة الإمارات حريصة على تعزيز التعاون معها"، وفق قوله.

وتعارض واشنطن جهود تطبيع العلاقات مع الأسد لحين إحراز تقدم صوب حل سياسي للحرب التي أودت بحياة مئات الآلاف.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي 2021، التقى وزير الخارجية الإماراتي الأسد في دمشق للمرة الأولى منذ بدء الحرب السورية، وهي خطوة أثارت تنديدات أميركية بجهود تطبيع العلاقات مع رئيس تصفه واشنطن بأنه "دكتاتور".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية