حملة اعتقالات لقوات "قسد" في منبج - It's Over 9000!

حملة اعتقالات لقوات "قسد" في منبج


بلدي نيوز

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة اعتقالات في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، أمس السبت 16 أبريل/نيسان، أسفرت عن اعتقال عدد من الشبان.

وأفادت مصادر حصل عليها موقع "جسر"، أن عناصر من قوات "قسد" شنت حملة اعتقالات في أحياء مدينة منبج شرقي حلب، انتهت باعتقال قرابة 20 شاباً، بحجة أنهم مطلوبين للتجنيد الإجباري.

وأوضحت المصادر أن هذه الحملة تأتي في إطار حملاتها المستمرة في باقي المحافظات السورية سواء "ديرالزور والرقة والحسكة" لتجنيد الشبان للخدمة الإلزامية.

وأكّدت على أن الأيام الثلاثة الماضية تمكنت "قسد" من اعتقال قرابة 200 شاب في المحافظات الثلاثة آنفة الذكر شمال شرقي سوريا.

وفي 26 نوفمبر/الفائت، اعتقلت قوات "قسد" حوالي 75 شابا خلال حملة شنتها في مناطق "الرشيد والأندلس والأنصار ورويان والعجاج وربيعة والقحطانية" غرب الرقة.

ونقلت الشرطة العسكرية المعتقلين وقتها إلى الفرقة 17 لفرزهم على المهاجع والدورات التدريبية بعد توثيق بياناتهم والتأكد من سلامتهم وخلوهم من الأمراض المزمنة، وفقا للموقع.

يشار إلى أن "الإدارة الذاتية" تفرض التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا، منذ سنوات، وتشن حملات تستهدف اعتقال الشبان لتجنيدهم.

مقالات ذات صلة

لتفادي الهجمات.. "قسد" تبدأ إجراءات جديدة في ديرالزور

خمسة قتلى من قوات "قسد" بريف دير الزور

"قسد" تشن حملة اعتقالات بريف دير الزور

جرحى بقصف استهدف مخيما للنازحين شمالي حلب

امريكا تعيد عددا من مواطنيها المحتجزين بمخيمات "قسد"

بحثوا الدور التخريبي للنظام.. "قسد" تجتمع مع شيوخ عشائر