اعتقالات في منبج ووفاة أطفال بدرعا - It's Over 9000!

اعتقالات في منبج ووفاة أطفال بدرعا


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

نفذت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة اعتقالات في مدينة منبج شرقي حلب، اليوم الأحد 17 نيسان، فيما توفي ثلاثة أطفال أشقاء في مدينة درعا (جنوب سوريا)، وأصيب والدهم بجروح خطرة، جرّاء حريق اندلع في منزلهم.

ففي حلب شمالاً، شنت قوات "قسد" حملة اعتقالات في أحياء مدينة منبج شرقي حلب، انتهت باعتقال قرابة 20 شاباً، بحجة التجنيد الإجباري.

في درعا جنوباً، توفي ثلاثة أطفال أشقاء في مدينة درعا (جنوب سوريا)، وأصيب والدهم بجروح خطرة، جرّاء حريق اندلع في منزلهم، وفقاً لفوج إطفاء درعا.

وفي سياق آخر، أطلق مسلحون مجهولون الرصاص على القاضي "محمد أمين شريفة" الملقب (أبو عبدو) في بلدة "قيطة" شمالي درعا، ما تسبب بمقتله على الفور.

إلى المنطقة الشرقية، قصف الجيش التركي بالاشتراك مع الجيش الوطني بعشرات قذائف المدفعية مواقع "قسد" في قريتي "معلق وصيدا" والطريق الدولي M4 في الريف الشمالي الغربي والشرقي لبلدة عين عيسى والقصف لم يسفر عن وقوع خسائر مادية.

في دير الزور، دارت اشتباكات بين مجموعتين من المهربين في قرية "حوايج ذياب" غربي دير الزور، واستمرت منذ مساء السبت حتى فجر الأحد دون معلومات عن خسائر بشرية.

إلى ذلك، اعتقلت قوات النظام 13 طالبا من أبناء مدينة الطبقة أثناء ذهابهم إلى ناحية السبخة للتسجيل من أجل الخصوع لامتحانات الشهادة الثانوية.

من جهة ثانية، أقدم سائق سيارة أجرة في مدينة الرقة على قتل الطفل "محمد أيمن سواد الكوك" ووالدته "ماريا"، عبر رش بخاخ مخدر على وجه الضحيتين، ومن ثم إطلاق النار عليهما، بينما نجا ابن السيدة الأكبر بعد هروب القاتل.

والجريمة حدثت أثناء ذهاب السيدة المغدورة "ماريا" لاستلام حوالة مالية واردة من زوجها المقيم في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

واشنطن تعلق على نفي النظام السوري اختطاف صحفي أمريكي

الليرة السورية تواصل انهيارها وتتخطى عتبة جديدة

مقتل 4 عناصر من "قسد" بقصف تركي بالحسكة وتركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى "درع الفرات"

رفع أسعار الكتاب المدرسي ومسؤول يكشف السبب!

تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات في سوريا

العثور على جثة شاب شرقي درعا