ارتفاع غير مسبوق بسعر أسطوانة الغاز في دمشق - It's Over 9000!

ارتفاع غير مسبوق بسعر أسطوانة الغاز في دمشق

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

ارتفعت أسعار أسطوانة الغاز في السوق السوداء في دمشق، ليبلغ سعر الجرة، 160 ألف ل.س.

وشهد الشارع الدمشقي، استياء واسعا، وفق مراسلنا، الذي أكد أن السبب في ارتفاع سعر أسطوانة الغاز، يرجع لتأخر مدة استلام رسالة الدور إلى 90 يوما، وبالتزامن مع شهر رمضان والغلاء المعيشي الذي تعيشه البلاد.

وقال أحد معتمدي الغاز لمراسلنا، إن واقع التوزيع سيء، هذا الشهر، خاصة في العاصمة دمشق، مضيفا "بعض التسريبات تقول إن الكميات لدى شركة محروقات غير كافية، ومن المحتمل أن تكون إشاعات، لكن السوق بات محكوما باﻹشاعة، التي عادة ما تصبح واقعا".

وبحسب المصدر ذاته، والذي فضل عدم ذكر اسمه، "فإن توزيع الغاز المنزلي، لم يعد يتجاوز الـ20 ألف أسطوانة في اليوم الواحد، وهي كمية أقل بكثير من احتياجات المدينة، بل وحتى الضواحي، المكتظة اليوم".

ولفتنا في تقارير سابقة أن "شركة "محروقات" التابعة للنظام، أوضحت أن الكميات المتوفرة من الغاز هي اﻷساس المعتمد في توزيع المادة على مستحقيها، وزعمت أنه في حال توافر المادة، واستمرار التوريدات ستصبح العملية أسهل وعملية التوزيع خلال وقت أقل.

ويؤكد عدد ممن التقينا بهم، أنه حظي بأسطوانة غاز، عبر وسيط، وتمكن من شرائها بمبلغ 130 ألف ل.س، فيما اشتراها أحد أقاربه بعد يوم واحد بـ 160 ألف ل.س.

مقالات ذات صلة

انخفاض أسعار المحروقات في إدلب

تحديد أجور نقل وتركيب الغاز المنزلي والصناعي وأجور ضخ المازوت في حلب

عودة ضخ غاز الجبسة إلى حمص

تسعيرة جديدة للمحروقات في إدلب

ارتفاع سعر الغاز المنزلي والفوارغ في دمشق

بعد قرار رفع الدعم.. رفع سعر كيلو الخبز غير المدعوم إلى 1300 ليرة